ذي قار تصف اعلان وزارة الكهرباء عن تجهيز المحافظة بـ 24 ساعة كهرباء بغير الواقعي ، وتؤكد تأثيره على تجهيز الحصة الوقود للدوائر والمولدات الاهلية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
وصف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء اعلان وزارة الكهرباء عن تجهيز المحافظة بـ 24 ساعة كهرباء بغير الواقعي ، ودعا الوزارة الى التعامل مع معطيات الواقع بصورة موضوعية والاخذ بنظر الاعتبار ساعات التجهيز الفعلي للطاقة ليتم اعتمادها من قبل وزارة النفط عند تجهيز الحصة الوقودية للدوائر والمولدات الاهلية .
واوضح الناصري خلال ترؤسه اجتماع الوحدات الادارية الذي عقد في ديوان المحافظة ان " اعلان وزارة الكهرباء بان المحافظة مجهزة بالكهرباء على مدى 24 ساعة اثر على عمل المحافظة بصورة كبيرة وانعكس سلبا على تجهيز الحصص الوقودية للدوائر".
مبينا ان "تقدير حصص الدوائر الحكومية من وقود المولدات يعتمد في تقديرها على ساعات التجهيز بالكهرباء ".
واضاف الناصري " كان الاولى بالوزارة ان تتعامل مع معطيات الواقع وتاخذ بنظر الاعتبار ساعات التجهيز الفعلي للطاقة الكهربائية  ليتم اعتمادها بصورة رسميا ".
واشار الناصري الى ان " جميع الوحدات الادارية في المحافظة تعاني من نقص الطاقة الكهربائية وشحة في الموارد المائية خلال موسم الصيف".
ودعا محافظ ذي قار وزارة الكهرباء الى اعادة النظر في تقديراتها لساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في المحافظة. داعيا في الوقت ذاته وزارة النفط الى تجهيز المولدات الاهلية بالوقود لتغطي النقص الحاصل بتجهيز الطاقة الكهربائية.
وفي ذات السياق اشار محافظ ذي قار الى ان اجتماع رؤساء الوحدات الادارية ركز على بحث الاستعدادات لموسم الصيف وتامين متطلبات الوحدات الادارية من الطاقة الكهربائية والموارد المائية ومعالجة النقص الحاصل في القطاعين المذكورين ".
واضاف كما تطرق الاجتماع الى المشاكل التي تواجه الاقضية والنواحي والرؤى المستقبلية التي ستعتمدها المحافظة في ادارة وتمويل المشاريع وتحديد اولوياتها.
مؤكدا اعتماد جملة من الحلول للقضايا المطروحة في الاجتماع ولاسيما المتعلق منها بقرار مجلس المحافظة الخاص بتجهيز المولدات الاهلية بالوقود.
وكان محافظ ذي قار قد تراس يوم امس الاربعاء الاجتماع الدوري لرؤساء الوحدات الادارية في الاقضية والنواحيالذي عقد في ديوان المحافظة.
 
يذكر ان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أكد يوم الاربعاء 22 نيسان 2015 ، ان هناك طاقات اضافية ستدخل للخدمة مع اقتراب فصل الصيف، مبينا ان عملية النقل والتوزيع بين المناطق لم يتم التركيز عليها سابقا ولهذا سنجد ان محافظات سيكون فيها التجهيز 24 ساعة يوميا، واخرى سيستمر فيها القطع المبرمج.