ذي قار تشكل لجنة خاصة للتحقيق بانخفاض نسب نجاح الدراسة المتوسطة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين عن تشكيل لجنة خاصة للوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في المرحلة المتوسطة، واصفا نسب النجاح المتحققة بالمقلقة وغير المرضية.
 واوضح الناصري ان " ادارة المحافظة قررت تشكيل لجنة خاصة للوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في المرحلة المتوسطة ( الثالث متوسط ) وتشخيص مكامن الخلل في العملية التربوية بالمحافظة".
مبينا ان " نتائج الامتحانات المتوسطة في محافظة ذي قار والنسب المتحققة غير مرضية للجميع وهي مقلقة جدا وتتطلب مراجعة شاملة للوقوف على الاسباب التي ادت الى هذا التدني في نسب النجاح ووضع المعالجات الصحيحة لتقويم العملية التربوية ".
واشار محافظ ذي قار الى ان تشخيص اسباب الفشل مهمة جدا في تحديد الجهة التي تتحمل المسؤولية في ذلك ، سواء كانت  الوزارة او مديرية التربية او ادارات المدارس او الهيئات التدريسية او عدم اطلاق الوزارات للتخصيصات المالية المطلوبة لتطوير العملية التربوية وتاهيل الابنية المدرسية .
وكانت اللجنة التربوية في مجلس محافظة ذي قار اعلنت اليوم الاثنين ان نسب النجاح في الصفوف المنتهية بالدراسة المتوسطة بلغت 29،5% ، واشارت الى ان النسبة المذكورة هي الادنى في تاريخ المحافظة.