ذي قار ترفض انفاق اموال لتغطية عجز وزارة التربية

 
رفض محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس انفاق اموال اضافية من موازنة المحافظة لتغطية عجز وزارة التربية في تامين متطلبات دوائرها في المحافظة ،  وبين ان الموازنة الاستثمارية للمحافظة تصرف ضمن ابواب مخصصة لتمويل مشاريع المحافظة وهي محددة بضوابط صرف معتمدة رسميا ، ودعا وزارة التربية الى تحمل مسؤوليتها وتمويل ما يدخل ضمن اطار التزاماتها المالية ولاسيما ما يتعلق بتوفير الاموال للابنية المدرسية والقرطاسية والمستلزمات الدراسية الاخرى.
واوضح الناصري ان "  موازنة المحافظة  هي استثمارية وتصرف ضمن ابواب مخصصة لتمويل مشاريع المحافظة وهي محددة بضوابط مالية معتمدة رسميا ".
واضاف انه " من المتعذر انفاق اي مبلغ خارج اطار هذه الضوابط  وعلى وزارة التربية ان تتحمل مسؤوليتها في تمويل ما يدخل ضمن التزاماتها المالية ".
لافتا الى ان المحافظة لا يمكن ان تتحمل انفاق اموال اضافية من موازنتها لتغطية ما يدخل اصلا ضمن مسؤولية وزارة التربية كون الوزارة هي المعنية بذلك ضمن موازنتها التشغيلية.
واكد محافظ ذي قار ان " الموازنة في المحافظة محصورة بابواب وضوابط صرف معتمدة في وزارتي المالية والتخطيط  وتنفق على الاقضية والنواحي وفقا للكثافة السكانية.
 
وكان وزير التربية محمد إقبال، أكد الأربعاء 24 كانون الاول 2014 ، أن التقشف في موازنة العام المقبل شمل إلغاء الدرجات الوظيفية لوزارة التربية لعام 2015، مشيرا الى تخفيض المبالغ المخصصة للقرطاسية وطباعة الكتب والأبنية المدرسية.
    
مكتب اعلام محافظ ذي قار