ذي قار ترفض اقالة مدير الشباب والرياضة من دون التنسيق معها

 
 
اعرب محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء عن رفضه قرار وزارة الشباب والرياضة الخاص باقالة مدير الشباب والرياضة في ذي قار من دون التنسيق مع ادارة المحافظة. ووصف اجراء تغييرات في دوائر المحافظة من دون علم ادارتها بالخاطئ وغير الصحيح ، اكد تمسك المحافظة بإجراء التغيرات والتعينات في دوائر المحافظة وفقا للصلاحيات التي منحها قانون 21  للحكومات المحلية .
واوضح الناصري ان" اتخاذ الوزارات قرارات تخص المحافظة من دون الرجوع او التنسيق مع ادارة المحافظة يعد مخالفة لقانون 21 الذي منح المحافظات غير المنتظمة باقليم صلاحيات واسعة من بينها اقالة وتعيين مدراء الدوائر في المحافظات".
واضاف ان وزارة الشباب والرياضة كان من المفترض ان تعتمد راي المحافظة حول اقالة مدير الشباب والرياضة  ( كريم دشر ) وتعيين مديرا اخر بدلا عنه ".
 لافتا الى قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم منح الحكومات المحلية صلاحيات تغيير وتنصيب مدراء الدوائر في المحافظات .
ووصف محافظ ذي قار اجراء الوزارات لتغييرات ادارية في دوائر المحافظة من دون علم الحكومة المحلية في المحافظة بالخاطئ وغير الصحيح ، مؤكدا رفض قرار وزارة الشباب والرياضة والعمل وفقا لقانون 21 في اجراء التغيرات والتعينات في دوائر المحافظة.
 
وكان مدير دائرة الشباب والرياضة في محافظة ذي قار كريم دشر قد كشف الاثنين  الماضي  عن صدور قرار وزاري بإعفائه من منصبه وتكليف معاونه عبد الحسن جبار مديرا بالوكالة.
مكتب اعلام محافظ ذي قار