ذي قار تدعو وزارة الصحة لمتابعة مشاريعها المتلكئة

 
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري وزارة الصحة لتشكيل لجان مشتركة لمتابعة المشاريع الوزارية المتلكئة ، فيما تعهدت ممثلة وزيرة الصحة الدكتورة سهام الوكيل بمتابعة مشاريع الوزارة والعمل على انجازها بالتنسيق مع الحكومة المحلية . وذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ ذي قار وممثلة وزيرة الصحة  لمتابعة مراحل تنفيذ المستشفى التركي في الناصرية.
وقال محافظ ذي قار ان " الوزارات لازالت متلكئة في متابعة مشاريعها التي تنفذها بالمحافظة ما تسبب ذلك في تاخر انجاز المشاريع الحيوية والتي تحتاجها المحافظة لتامين الخدمات المطلوبة ".
واضاف الناصري " اليوم زارتنا ممثلة وزيرة الصحة للاطلاع على واقع المشاريع وتقييم عمل المؤسسات الصحية وهذا جهد استثنائي نتمنى ان يتواصل ويثمر في الوقوف الى المعوقات الحقيقية التي تواجه تنفيذ مشاريع الوزارة في المحافظة ".
مؤكدا على ضرورة تشكيل لجان مشتركة من وزارة الصحة والمحافظة للتسريع بإنجاز المشاريع المتلكئة بعيدا عن الروتين الاداري المعتمد في المخاطبات الرسمية لتكون النتائج سريعة وفاعلة .
وبين الناصري حاجة المحافظة للمؤسسات الصحية وتامين المتطلبات العلاجية لتجنب لجوء المرضى في المحافظة الى طلب العلاج في خارج البلاد.
واعرب محافظ ذي قار عن امله بالمزيد من التعاون المثمر بين وزارة الصحة والحكومة المحلية.
ومن جانبها اثنت ممثلة وزيرة الصحة الدكتورة سهام الوكيل على جهود المحافظة في دعم المؤسسات الصحية واوضحت قائلة انه " نشكر محافظ ذي قار على دعمه المتواصل للمؤسسات الصحية ومتابعة عملها وانشاء الله ستكون الوزارة عند حسن ظن المحافظة في متابعة المشاريع المتلكئة والمشاريع المتوقفة لغرض انجازها وتقديم الخدمات الصحية والطبية من خلالها لسكان المحافظة.
وتعهدت الوكيل بمتابعة مشاريع الوزارة والعمل على انجازها بالتنسيق مع الحكومة المحلية .
وكان محافظ ذي قار قد قام بجولة تفقدية مع ممثلة وزيرة الصحة  سهام الوكيل ونائب محافظ ذي قار اباذر العمر لمتابعة مراحل تنفيذ المستشفى التركي في الناصرية الذي ينفذ على حساب وزارة الصحة والذي واجه عدة توقفات في مراحل تنفيذه ادت الى تأخر انجازه ضمن السقف الزمني المحدد له .
 
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار