ذي قار تدعو وزارة الاعمار الى اعتماد نظام الدفع بالآجل لاستمرار تنفيذمجمع قلعة سكر السكني

مكتب اعلام محافظ ذي قار
حذر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء من اندثار المنشآت القائمة في مجمع قلعة سكر السكني في شمال الناصرية بعد ان قررت وزارة الاعمار والاسكان ايقاف العمل بالمشروع المذكور الذي تجاوزت نسب الانجاز فيه اكثر من 70% من مراحل العمل ، فيما دعا الوزارة الى اعتماد طرق بديلة لتمويل المشاريع الاسكانية من بينها طريقة الدفع بالآجل.
واوضح الناصري ان " توقف مشروع وزاري تجاوزت نسب الانجاز فيه اكثر من 70% كمشروع مجمع قلعة سكر السكني  سيتسبب بضياع وهدر للمال واندثار للمنشآت القائمة في المشروع ".
واضاف ان" مجمع قلعة سكر مشروع سكني كبير يمكن ان يعالج جزءا كبيرا من النقص الحاصل في الوحدات السكنية في قضاء قلعة سكر ".
ودعا الناصري وزارة الاعمار والاسكان الى اعادة النظر في تحديد اولويات تنفيذ المشاريع بما يضمن استمرار العمل في المشاريع التي بلغت نسب انجاز متقدمة .
واوضح محافظ ذي قار ان "مجمع قلعة سكر السكني بلغت نسب الانجاز فيه نسب متقدمة جدا وشارف على الانتهاء ومن الحيف ان يتوقف كون ايقاف المشروع ينعكس سلبا على خطة المحافظة في معالجة ازمة السكن ".
ودعا الناصري وزارة الاعمار الى ايجاد بدائل ناجحة لمعالجة نقص التمويل لمشاريعها من خلال تنفيذ المشاريع بنظام الدفع بالاجل او عبر الية اخرى مناسبة تتيح الاستمرار بالمشاريع التي تحققت فيها نسب انجاز متقدمة.
وكان قائم مقام قلعة سكر ياسر حمزة الموسوي قد ذكر اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2015 ) ان وزارة الاعمار والاسكان اوقفت العمل في مشروع مجمع قلعة سكر السكني بسبب الازمة المالية في البلاد رغم ان المشروع حقق نسب انجاز متقدمة بلغت اكثر من 70% حتى الان ، وبين ان المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تنفذها وزارة الاعمار والاسكان في محافظة ذي قار بكلفة اجمالية قدرها 71 مليار دينار عراقي ويضم 558 وحدة سكنية .