ذي قار تدعو الحكومة الاتحادية للتريث بتطبيق التسعيرة الجديدة للكهرباء

 
دعت الحكومة المحلية في ذي قار اليوم الاربعاء ، الحكومة الاتحادية إلى التريث بتطبيق التسعيرة الجديدة للكهرباء، فيما طالبت برلمانيي المحافظة بتحمل مسؤوليتهم في انصاف الشرائح الفقيرة ، اكدت ان ذي قار تعد واحدة من اكثر المحافظات العراقية فقرا ومحروميه .
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري "نطالب وزارة الكهرباء والأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتريث في تطبيق التسعيرة الجديدة لتسديد أجور الكهرباء ، ومراعاة الحالة المعيشية للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد ، اذ يعاني المواطنين من آثار الأزمة المالية وتردي الأوضاع الاقتصادية التي انعكست سلبا على مواردهم ، الأمر الذي سيجعل المواطنين في حرج أمام القانون".
واشار الناصري الى ان " التسعيرة الجديدة أثارت غضب ورفض الأوساط الشعبية الفقيرة وهو ما يستدعي تدخل برلمانيي المحافظة لإيصال صوت المواطنين والعمل على إنصافهم".
وأوضح الناصري ان " محافظة ذي قار من أكثر مناطق العراق محرومية و الأعلى بمعدلات الفقر وان رفع اجور الكهرباء بصورة كبيرة سيضيف اعباءا اضافية على الطبقات الفقيرة والمتوسطة ولاسيما ان المحافظة تتصدر مناطق العراق بارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف".