ذي قار تباشر باستكمال اجراءات تحويل 5 الاف قطعة ارض سكنية وتؤكد قرب موعد توزيعها على الشرائح المشمولة

اعلنت محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء عن استكمال اجراءات المباشرة بتحويل خمسة الاف قطعة ارض سكنية من عقارات الدولة الى بلدية الناصرية ، واكدت ان الفترة القادمة ستشهد انطلاق عملية توزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع لجنة توزيع الاراضي الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره رؤساء وممثلي دوائر الزراعة والبلدية والتسجيل العقاري واملاك الدولة والدوائر المعنية الاخرى ان " اجتماع اليوم استعرض اخر الخطوات التي اتخذتها الدوائر المعنية في تحويل الاراضي من دائرة عقارات الدولة الى بلدية الناصرية لغرض المباشرة بتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع ".
لافتا الى ان الاجتماع ضم دوائر الزراعة وعقارات الدولة وبلدية الناصرية والتسجيل العقاري وفرق المساحين المعنيين بتحديد وتثبيت حدود الاراضي السكنية .
مبينا ان عملية توزيع الاراضي شهدت في الفترة الماضية بعض العقبات وتم اتخاذ الاجراءات الادارية المطلوبة لمعالجتها واليوم ركز الاجتماع على توحيد الجهود والعمل المشترك بين الدوائر المعنية لنقل ملكية 5000 قطعة ارض سكنية من دائرة عقارات الدولة الى دائرة بلدية الناصرية لتدخل ضمن التصميم الاساسي للمحافظة ويتسنى للدائرة المعنية توزيعها على الشرائح المستفيدة .
مؤكدا ان معظم المعوقات التي كانت تواجه عملية تخصيص قطع الاراضي تم معالجتها وان في يوم غد ستتم المباشرة بعملية نقل ملكية الارض الى بلدية الناصرية لغرض توزيعها قريبا .
واضاف محافظ ذي قار ان" ادارة المحافظة تعمل على ان تتم عملية توزيع قطع الاراضي السكنية للشرائح المستفيدة بالسرعة الممكنة".