ذي قار تؤكد تمسكها بنقل الصلاحيات ، وتقررعقد اجتماعات دورية لممثليها بالحكومة لتنسيق المواقف

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
 اكدت الحكومة المحلية في ذي قار ونواب محافظة ذي قار في مجلس النواب تمسكهم بنقل الصلاحيات في موعدها المقرر في الخامس من اب الحالي ، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لتنسيق المواقف حول القضايا التي تخص المحافظة ، وذلك خلال اجتماع تداولي عقد مساء امس الجمعة في مكتب ذي قار التنسيقي في العاصمة بغداد .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على هامش الاجتماع التداولي الذي حضره وزير السياحة والاثار عادل فهد الشرشاب ورئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي وعدد من اعضاء البرلمان الممثلين لمحافظة ذي قار في مجلس النواب ان " الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي حريصة على تنسيق المواقف مع ممثلي المحافظة في مجلس النواب وتبني موقف موحد اتجاه القضايا التي تخص شؤون المحافظة ".
واشار محافظ ذي قار الى ان " ممثلي المحافظة من النواب اكدوا دعمهم لموقف الحكومة المحلية المتعلق بنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية وفقا لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 وتعديلاته التي حددت الخامس من اب الحالي كموعد نهائي لاستكمال عملية نقل الصلاحيات ".
واضاف الناصري كما ان " نواب محافظة ذي قار وبمختلف كتلهم البرلمانية اكدوا تبنيهم لمطالب المحافظة في جميع المجالات الخدمية والمالية والادارية ، وتعهدوا بالعمل على متابعتها مع الوزارات المعنية ولاسيما ما يتعلق بوزارات الكهرباء والمالية والموارد المائية والنفط والوزارات الخدمية الاخرى".
لافتا الى ان " الحكومة المحلية والكتلة البرلمانية اتفقت على عقد اجتماع دوري لتنسيق المواقف اتجاه القضايا التي تخص المحافظة ".
وكان محافظ ذي قار ورئيس مجلس محافظة ذي قار قد توجها الى العاصمة بغداد يوم امس الجمعة للمشاركة في عدة اجتماعات رسمية تعقد في مجلس الوزراء ومجلس النواب حول ملف نقل الصلاحيات .