ذي قار : المنتوجات النفطية في البصرة مسؤوله عن ازمة الغاز

 

 

حملت محافظة ذي قار اليوم الاحد شركة توزيع المنتوجات النفطية في البصرة مسؤولية تخفيض حصتها من غاز الطبخ الى النصف تقريبا ، والتسبب بأزمة في المادة المذكورة بالتزامن مع طقوس عاشوراء ، وفيما اكدت انها اتخذت سلسلة من الاجراءات العاجلة لتلافي الازمة التي شهدتها المحافظة مؤخرا ، اشارت الى ان محافظ ذي قار اوعز لملاكات معمل الغاز بمواصلة العمل حتى خلال العطل الرسمية  لتوفير الكميات المطلوبة من غاز الطبخ.

وقال مصدر مسؤول في محافظة ذي قار ان " شركة توزيع المنتوجات النفطية في البصرة خفضت حصة مركز محافظة ذي قار ( مدينة الناصرية ) من مادة الغاز من 120 طن يوميا الى 60 طن طيلة الاسبوع الماضي ما تسبب ذلك في ازمة في مادة غاز الطبخ".

لافتا الى ان " ادارة المحافظة واصلت اتصالاتها مع شركة توزيع المنتوجات النفطية في البصرة لإعادة الحصة الى سابق عهدها وقد تمكنت مؤخرا من السيطرة على الازمة بعد رفع حصة المحافظة بصورة تدريجية من قبل الشركة المذكورة ".

واشار المصدر الى ان " محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري تابع عن كثب وبصورة مباشرة تداعيات ازمة غاز الطبخ التي شهدتها المحافظة مؤخرا حيث شكل لجنة خاصة للتعامل مع الازمة والعمل على حلها باسرع ما يمكن ولاسيما ان الازمة تتزامن مع طقوس عاشوراء التي يشتد فيها الطلب على مادة الغاز الطبخ من قبل المواكب الحسينية".

واضاف ان " الازمة حاليا في طريقها الى الحل بعد ان اوعز محافظ ذي قار لملاكات معمل الغاز بالعمل حتى ايام العطل الرسمية لتوفير الكميات المطلوبة من غاز الطبخ ، وتكليف شرطة مكافحة الجريمة الاقتصادية بالأشراف على عملية التوزيع وملاحقة المحتكرين الذين يستغلون الازمة لجني المزيد من الارباح على حساب المواطنين ".

وكانت شرطة مكافحة الجريمة الاقتصادية قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من القاء القبض على عدد من المحتكرين لمادة الغاز في مناطق متفرقة من المحافظة واحالتهم الى القضاء".