تسيير الرحلات الداخلية من مطار الناصرية المدني خلال الشهرين القادمين والدولية خلال ثلاثة اشهر

 
 
توقعت محافظة ذي قار  ان يكون تسيير الرحلات الداخلية من مطار الناصرية خلال الشهرين القادمين فيما رجحت تسيير رحلات دولية خلال الاشهر الثلاثة القادمة.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان " اللقاءات المباشرة مع وزير النقل باقر جبر الزبيدي حول مطار الناصرية المدني اسفرت عن نتائج طيبة واثمرت عن تعاون مشترك اسهم بالتسريع بانطلاق العمل في المطار المذكور".
وتوقع الناصري ان ينطلق العمل بتسيير الرحلات الداخلية خلال الشهرين القادمين ، مبينا ان " انطلاق العمل بالمطار ضمن المرحلة الاولى سيتم بتدشين رحلات داخلية خلال الشهرين القادمين وبعدها بشهر سيكون العمل على استقبال رحلات دولية".
وتوقع محافظ ذي قار ان " يستوعب مطار الناصرية المدني ما بين 1500 الى 2000 موظف وعامل لادارته وتامين متطلبات النقل الجوي وتوفير الخدمات للمسافرين وحماية المطار".
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد أعلن يوم الثلاثاء  16 ايلول 2014 أن مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الإمام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.
 
يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية ( 350 كم جنوب بغداد ) قد أعلنت فى الخامس من مارس 2012 عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار