بيان محافظ ذي قار في الذكرى الـ (35) لاستشهاد آية الله العظمى السيد الشهيد محمد باقر الصدر

 
 

 
بسم الله الرحمن الرحيم
{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنهُمْ مَن قَضَى ‏نَحْبَهُ وَمِنهُمْ مَن يَنْتَظِرُ‏ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }‏
صدق الله العلي العظيم
تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة والثلاثين لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر ، الذي اختط  نهجا قويما للجهاد ومقارعة الدكتاتورية والاستبداد ، وقدم نفسه قربانا في سبيل ترسيخ النهج الاسلامي وتحقيقه ليكون منارا تهتدي به القوى الخيرة في سعيها لترسيخ القيم الاسلامية والانسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والعيش الكريم.
ان إحياء ذكرى استشهاد الصدر واخته العلوية العالمة بنت الهدى بالتزامن مع يوم سقوط الدكتاتورية في التاسع من نيسان هو تعبيرا عن وفاء الشعوب للدماء الطاهرة التي اسهمت بالإطاحة بالطغاة وحققت الانتصار على الحكم الدكتاتوري البغيض الذي عاث بالأرض فسادا.
وفي هذه المناسبة نؤكد تمسكنا بالمبادئ التي اختطها الشهيد الصدر بدمائه الزكية ونجدد العهد بالمضي قدما في سبيل تحقيقها وتجسيدها على ارض الواقع لتكون نبراسا يهتدي به الجميع في اعلاء شان البلاد والعباد ومقارعة قوى الشر ومجاميع داعش الارهابية وفلول البعث المباد الذي ضحى الشهيد الصدر بنفسه لإزاحة جبروته وظلمه عن شعب العراق .
سلام عليك أيها الامام الشهيد الصدر… يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيّا. وسلام على  شهداء العراق الأبطال الذين استشهدوا وهم يدافعوا عن الارض والمقدسات والقيم الاسلامية السمحاء  .  
محافظ ذي قار
يحيى محمد باقر الناصري
19 جمادي الثاني 1436 هـ
 
9 نيسان 2015 م