بيان بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1436 وشهر محرم الحرام
عظم الله اجورنا واجوركم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1436 وشهر محرم الحرام الذي يحمل معه ذكرى واقعة الطف واستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام في ارض كربلاء ، ليجسدوا للعالم أسمى آيات التضحية والفداء التي جعلت الدماء الزكية تنتصر على جبروت السيف وسلطة الطغيان.
اليوم ونحن نستقبل غرة العام الهجري وذكرى ثورة ابي عبد الله الحسين لا يسعنا الا ان نتقدم بخالص العزاء وأحر المواساة للأمة الإسلامية ، وان نؤكد تمسكنا بمبادئ الثورة الحسينية وان نهتدي بنبراسها وننهل من معين مبادئها ونقتفي الأثر الصالح لبلوغ الهدف النبيل المتمثل بتحقيق العدالة الاجتماعية وإشاعة الأمن والأمان وخدمة الناس والسهر على مصالحهم.
إننا مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى لاستنطاق الثورة الحسينية الخالدة والبحث عن مضامينها الإنسانية لاستلهام المعاني السامية وتعلم دروسها في التضحية والفداء ورفض الظلم.
وفي هذه المناسبة التي تستوحي قدسيتها من السيرة العطرة للإمام الحسين (ع ) نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأتباع أهل بيت الرسول في العراق وفي كافه أنحاء العالم وندعو بالتسديد والتوفيق لجميع المواكب والهيئات الحسينية ومجالس العزاء التي تشارك في تعظيم الشعائر الحسينية وإحياء ذكرى واقعه ألطف الأليمة.
ومن هذا المنطلق عملت إدارة المحافظة على تامين متطلبات إحياء شعائر هذه المناسبة المقدسة وهيأت كل مستلزمات امن المواطنين عبر خطة أمنية واسعة لتعزيز الأمن يشترك فيها أكثر من 15 الف عنصر امني ، ونأمل ان تمر هذه المناسبة من دون ان تعكر قدسيتها أية منغصات أمنية.
سلام عليك يا سيد شباب أهل الجنة وعترتك الطاهرة وانتم تقدمون للدنيا مثالا في التضحية والإيثار والشهادة .
وعظم الله لنا ولكم الأجر وثبت إيمانكم ورزقنا وإياكم الشفاعة والمغفرة انه نعم المولى ونعم النصير ..
محـــــافظ ذي قـــــــــار
يحيى محمد باقر الناصري
25 تشرين الاول 2014
الاول من محرم 1436