الناصري يوجه الدوائر بنقل زوار الأربعينية الى كربلاء المقدسة وتامين الخدمات لهم

 
 
وجه محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الجمعة جميع الدوائر الحكومية بتامين الباصات والعجلات اللازمة لنقل زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) من الناصرية الى كربلاء المقدسة وتامين الخدمات المطلوبة لهم ، وبين ان مشاركة العجلات الحكومية بنقل الزائرين تاتي لتلافي ازمة النقل وعدم قدرة المركبات الاهلية على استيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين.
وقال مدير مكتب العلاقات العامة في ديوان محافظة ذي قار ان " محافظ ذي قار وجه جميع الدوائر الحكومية بتامين العجلات اللازمة لنقل زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) من الناصرية الى كربلاء المقدسة ".
واضاف ان " دوائر البلديات والاوقاف والصحة وجامعة ذي قار والموارد المائية والماء والتجارة وديوان المحافظة ودوائر اخرى هيئوا عددا من الباصات والعجلات والسيارات الحوضية والخدمية لتقدم خدماتها للزائرين".
لافتا الى ان " مشاركة العجلات الحكومية بنقل الزائرين تاتي لتلافي ازمة النقل التي تشهدها المناسبة المذكورة والناجمة عن عدم قدرة المركبات الاهلية على استيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين الراغبين باداء زيارة الأربعين ".
واشار مدير مكتب العلاقات العامة في ديوان محافظة ذي قار الى ان " التوجيه بتوفير الباصات والعجلات يدخل ضمن الخطة الخدمية التي اعدتها المحافظة في وقت سابق لتقديم الخدمات لمواكب الزائرين ".
ويمر في محافظة ذي قار سنويا اكثر من مليوني زائر متوجهين الى كربلاء المقدسة لاداء زيارة الاربعين ، قادمين من محافظات البصرة وميسان وواسط ودولة الكويت وايران والبحرين والدول الاخرى المجاورة ، فيما يتوجه مئات الالاف من سكان محافظة ذي قار للمشاركة باداء الزيارة المذكورة.
 
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني 2014 عن  انطلاق الخطة الامنية لزيارة الاربعين بمشاركة 20 الف عنصر امني من قوات الشرطة والتشكيلات الامنية الاخرى الساندة لها.
 
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الامام الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.
مكتب اعلام محافظ ذي قار