الناصري يلتقي عددا من اهالي الرفاعي، ويؤكد حرص المحافظة على توفير بيئة مستقرة لعمل الشركات النفطية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري حرص ادارة المحافظة على توفير بيئة مستقرة وامنه  لعمل الشركات النفطية العاملة في المحافظة ، مبينا خلال لقاءه عددا من شيوخ ووجهاء عشائر الرفاعي ان مطالب سكان المناطق القريبة من الحقول النفطية سيتم التعامل معها وفقا للتعليمات والضوابط الادارية والقانونية المعتمدة .
واوضح الناصري خلال اللقاء الذي جرى مساء امس الجمعة بمقر اقامته وحضره مدير حقول نفط ذي قار كريم ياسر هاشم ان " تامين الخدمات الاساسية قضية تهم الجميع وينبغي ان تكون المطالبة بتحقيقها وفق الاليات الصحيحة" .
واضاف "استقبلنا اليوم عددا من شيوخ ووجهاء الرفاعي من اجل متابعة مطالبهم وبحثنا امكانية التوصل لحلول حول القضايا المطروحة وفقا للضوابط والقوانين المعتمدة ".
وشدد محافظ ذي قار على اهمية اعتماد الحوار البناء في تحقيق المطالب المشروعة وتجنب كل ما من شانه ان يزعزع الاستقرار ، مؤكدا حرص المحافظة على التوصل الى حلول ترضي الجميع وفق الاطار الشرعي والقانوني.
وعن التظاهرة المزمع تنظيمها اليوم السبت في قضاء الرفاعي قال الناصري " تم التوصل الى اتفاق على ان لا تكون هناك تظاهرة وذلك لاتاحة الوقت الكافي للنظر في المطالب والعمل على تحقيقها مع الاطراف المعنية واعتماد الوضوح والشفافية في تبيان الامور غير الواضحة للمواطنين .
لافتا الى ان التظاهرة المقرر تنظيمها تتعلق  بتخصيص اموال الخدمات الاجتماعية من الشركات النفطية العاملة في المنطقة وان بعض المطالب كانت مشروعة وقابلة للتحقيق فيما كان البعض الاخر من المطالب غير واقعي ويتعارض مع القوانين والضوابط المعتمدة".
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة الحفاظ على الاستقرار الامني في المحافظة وتامين البيئة المناسبة والمستقرة لعمل الشركات النفطية والاستثمارية العاملة في المحافظة ، محذرا في الوقت ذاته  من خروج التظاهرات عن اطارها السلمي من خلال قيام بعض المحسوبين على التظاهرة بتصرفات غير سليمة قد تتسبب باحراج موقف المتظاهرين والحكومة المحلية.
وبدوره قال مدير حقول نفط ذي قار كريم ياسر هاشم ان" اللقاء مع السيد محافظ ذي قار ضم شيوخ ووجهاء من قضاء الرفاعي وقد تدارس مجمل الاعمال التي يجري تنفيذها حاليا في حقل الغراف النفطي والخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركات النفطية للمجتمع المحلي والية توظيف وتشغيل العاملين في شركة بتروناس والمقاولين العاملين معها في حقل الغراف النفطي ".
واضاف "تم بحث المشاكل  وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لمعالجتها بما يسهم بالنهوض بالواقع الخدمي للمناطق المجاورة لحقل الغراف النفطي ".
وتابع ياسر كما تم التطرق لمطالب الوحدات الادارية الاخرى المجاورة لحقل  الغراف النفطي كناحية الفجر وقلعة سكر ومركز قضاء الرفاعي وقد تم التوضيح بان هذه المطالب هي محل احترام وتقدير وستؤخذ بنظر الاعتبار وسيتم رفعها الى الجهات الوزارية لغرض استحصال الموافقات المطلوبة بشانها .
منوها الى ان بعض المطالب المشروعة والتي تدخل ضمن صلاحيات الهيئة والحكومة المحلية في المحافظة اخذت طريقها للتنفيذ.
واكد مدير هيئة حقول نفط ذي قار ان المطالب التي لا تتعارض مع الاجراءات الادارية والقانونية ستاخذ طريقها الى الحل.
وكان عدد من شيوخ ووجهاء وناشطين من اهالي الرفاعي قد دعوا في وقت سابق لتنظيم تظاهرة صباح اليوم السبت لغرض المطالبة بالية تضمن شمول مناطقهم  بالخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركات النفطية للمجتمع المحلي.