الناصري يفتتح دائرة الاحوال المدنية في ناحية البطحاء ويلتقي عددا من وجهاء وشيوخ الناحية

 
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء دائرة الاحوال المدنية في ناحية البطحاء التي جرى تنفيذها بكلفة  292  مليون دينار ضمن خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة ،  والتقى على هامش الافتتاح بعدد من وجهاء وشيوخ الناحيةالمذكورة .
وقال الناصري ان " ناحية البطحاء من الوحدات الادارية المهمة واليوم افتتحنا دائرة الاحوال المدنية في ناحية البطحاء لتقدم خدماتها لسكان الناحية ويسهل عملية المراجعات ويخفف من اعباء الزحام على الدوائرالمركزية في المحافظة".
لافتا الى ان دائرة احوال البطحاء ستشهد خلال المرحلة القادمة المباشرة باصدار البطاقة الذكية ضمن 5 وحدات ادارية سيتم اصدار البطاقة فيها كمرحلة اولى.
 .واضاف الناصري ان" محافظة ذي قار تضم 20 وحدة ادارية وهي بحاجة الى متابعة الخدمات وتامين متطلبات النهوض بواقعها الخدمي ".وشدد محافظ ذي قار على اهمية تكامل العمل في جميع دوائر المحافظة.
وكان محافظ ذي قار قد قام بجولة ميدانية في ناحية البطحاء اطلع خلالها على الواقع الخدمي والتقى بعدد من وجهاء وشيوخ ومواطني الناحية المذكورة فضلا عن المسؤولين المحليين.
وتشتمل بناية دائرة الاحوال المدنية في ناحية  البطحاء التي انشأت على مساحة 1200 متر مربع على جناح اداري يضم 10 غرف متباينة الابعاد وقاعة داخلية واستعلامات ومجاميع خدمية . وهياول بناية مستقلة لمديرية جنسية ناحية البطحاء.