الناصري يفتتح جهاز رنين مغناطيسي في مستشفى بنت الهدى للولادة والاطفال بكلفة تقدر بنحو 3 مليار دينار

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء جهاز رنين مغناطيسي في مستشفى بنت الهدى للولادة والاطفال ، مؤكدا ان الجهاز الذي تقدر كلفته الاجمالية بنحو 3 مليار دينارسيسهم بتطوير الخدمات الطبية في المستشفى المذكور .
وقال الناصري ان "رفد المؤسسات الصحية بالأجهزة المتطورة من شانه ان يكمل دائرة الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة".
واضاف ان " جهاز الرنين الذي جرى تجهيزه لمستشفى بنت الهدى مهم جدا لتطوير الخدمات في المستشفى  المذكور وسيسهم في تحسين الرعاية الطبية للاطفال والنساء" .
لافتا الى ان الكلفة الاجمالية للجهاز بلغت 2 مليار و 800 مليون دينار .
واكد محافظ ذي قار حاجة المؤسسات الصحية الى الاجهزة والمعدات الطبية المتطورة وكذلك الى ابنية اضافية للمستشفيات لتغطي العجز في الغطاء السريري الذي تعاني منه المؤسسات الصحية في محافظة ذي قار .
ومن جانبه قال مدير دائرة صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد ان " دائرة صحة ذي قار تفتتح جهاز الرنين الثاني خلال عام واحد في مستشفيات المحافظة.
لافتا الى امكانية اجراء فحوصات الرنين في مستشفى بنت الهدى من دون اللجوء لتحديد مواعيد لفحص المرضى وهو ما يخفف من معاناة المرضى والمراجعين ويسهم في الحفاظ على حياتهم من خلال تقديم الخدمات الطبية المطلوبة.
 واشار الماجد الى ان العام الماضي شهد تجهيز اربعة اجهزة رنين اخرى ، متوقعا  نصب جهاز اخر في مستشفى محمد الموسوي ضمن خطة المحافظة لعام 2015 .
واشار مدير دائرة صحة ذي قار الى ان تجهيز جميع مستشفيات المحافظة بالاجهزة المتطورة سيخفف من زخم المراجعين على المستشفيات الرئيسية ولا سيما مستشفى الحسين التعليمي .
وكان محافظ ذي قار قد افتتح جهاز الرنين في مستشفى بنت الهدى بحضور عضوة مجلس المحافظة شيماء الفتلاوي ومدير دائرة صحة ذي قار .