الناصري يفتتح جسر الناصرية العائم بعد صيانته ويحدد التاسع من نيسان الحالي لافتتاح جسر الحضارات

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء جسر الناصرية العائم بعد استكمال اعمال صيانه وتاهيل الجسر الذي تعرض مؤخرا لاضرار وغرق عدد من عواماته ، فيما حدد التاسع من نيسان الحالي لافتتاح جسر الحضارات المعلق الذي تنفذه شركة ماتير الفرنسية .
وقال الناصري ان " اليوم كان افتتاح الجسر العائم وسط الناصرية بعد استكمال اعمال الصيانة وتاهيله اثر تعرضه الى لاضرار خلال المدة الماضية ".
واضاف ان " اعمال الصيانة تمت بجهود العاملين في مديرية الطرق والجسور والكوادر الفنية والهندسية المحلية وبالتعاون المشترك مع الشرطة النهرية ".
وفي ذات السياق اشار محافظ ذي قار الى انجاز جسر الحضارات المعلق وتوقع افتتاحه في التاسع من نيسان الحالي احتفاءً بذكرى الخلاص من الدكتاتورية وسقوط النظام السابق".
مشيرا الى ان افتتاح الجسر من شانه ان يخفف من الزحام المروري ويسهل حركة مرور المركبات والمارة .
 
يذكر إن محافظة ذي قار وقعت مع شركة ماتيرا الفرنسية، في السادس من تشرين الثاني2011، مذكرة تفاهم لإنشاء جسر الحضارات بكلفة 32 مليار دينار عراقي، ضمن تنمية الأقاليم للعام نفسه، ومن المقرر أن يكون طول الجسر بعد إنجازه 300 متر مع المقتربات وبعرض اجمالي اقدره  26 متر و 12 سنتمتر بواقع اربع ممرات بعرض 14 متر اثنان للذهاب واثنان للاياب.