الناصري يفتتح جسر البطاط في قضاء سوق الشيوخ جنوبي الناصرية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
جرى في محافظة ذي قار اليوم الخميس افتتاح جسر البطاط في قضاء سوق الشيوخ الذي تقدر كلفتة بمليار و 750 مليون دينار ضمن المشاريع الاستثمارية لوزارة الاعمار والاسكان لعام  2012  ، ويخدم الجسر الذي يربط مركز سوق الشيوخ بنواحي  كرمة بني سعيد والعكيكة نحو 200 الف نسمة .  
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال حفل افتتاح الجسر الذي حضره وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني ونائب محافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلسي النواب والمحافظة وقائمقام سوق الشيوخ ومسؤولين محليين " افتتحنا اليوم جسر البطاط بحضور وزير الاعمار والاسكان وهو من الجسور المهمة الذي يخدم مركز قضاء سوق الشيوخ ونواحي  كرمة بني سعيد والعكيكة ومناطق اخرى تقع في جنوب القضاء المذكور".
لافتا الى ان الجسر يخدم مناطق سكنية كانت تعاني في السابق من مشكلة في الطرق والجسور وان انجازه اسهم في حل تلك المشكلة.
واكد محافظ ذي قار حاجة مناطق المحافظة المزيد من مشاريع تاهيل البنى التحتية .
واعرب عن امله بان تقوم وزارة الاعمار والاسكان بتخصيص المزيد من الاموال لمشاريع الطرق والجسور التي تحتاجها المحافظة.
واشاد محافظ ذي قار بما تقوم به وزارة الاعمار والاسكان من جهود في مجال متابعة مشاريع المحافظة المنفذه على حسابها وحرصها على تنفيذ تلك المشاريع بالصورة المطلوبة  .
ومن جانبه قال وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني ان "جسر البطاط هو انجاز اخر تضيفه وزارة الاعمار والاسكان الى محافظة ذي قار وفي قضاء سوق الشيوخ الذي يعد من اقدم الاقضية في الدولة العراقية ".
واضاف ان " جسر البطاط الذي يقع على نهر الفرات ويربط ناحيتي العكيكة وكرمة بني سعيد بمركز قضاء سوق الشيوخ يخدم نحو 200 الف نسمة من سكان المناطق المذكورة".
لافتا الى ان كلفة الجسر بلغت مليار و 750 مليون دينار وهو بطول 85 متر وبعرض 12 متر وبممرين للمركبات وممرين اخرين للمشاة وانجز من قبل( شركة المعتصم العامة ) احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان ".
واعرب وزير الاعمار والاسكان عن شكره لمحافظ ذي قار والحكومة المحلية على ما يقدمونه من دعم لمشاريع الوزارة وتشكيلاتها وتذليل الصعاب امام الشركات المنفذه للمشاريع الوزارية.
واكد الخيكاني مواصلة وزارة الاعمار في تنفيذ مشاريع الاسكان والطرق والجسور في المحافظة .
وجسر البطاط في قضاء سوق الشيوخ هو جسر كونكريتي جرى تنفيذه ضمن المشاريع الاستثمارية لوزارة الاعمار والاسكان وضمن خطة المديرية العامة للطرق والجسور لعام  2012 . والجسر هو بديل للجسر القديم المعروف بنفس الاسم الذي كان بممر واحد .