الناصري يفتتح بناية بلدية ناحية اور التي تحاكي بتصميمها الهندسي الزقورةالاثرية

 
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد بناية مديرية بلدية ناحية اور التي جرى تنفيذها على حساب خطة تنمية الاقاليم 2013 بكلفة 650 مليون دينار، ويحاكي التصميم الهندسي للبناية الشكل الخارجي لزقورة اور الاثرية.
وقال الناصري خلال حفل افتتاح البناية الذي حضره مدير ناحية اور كريم هاشم وعدد من اعضاء المجلس البلدي في الناحية انه " تم افتتاح بناية مديرية بلدية ناحية اور بتصميم مستوحى من الشكل الهندسي لزقورة اور الاثرية ".
واضاف ان " تصميم البناية يرمز للتاريخ العريق لمدينة الناصرية ونامل ان يكون هناك توظيف عمراني للارث التاريخي في ابنية المحافظة".
لافتا الى ان ناحية اور تشهد حاليا تنفيذ عددا اخر من المشاريع الخدمية في قطاعات الماء والمجاري والتربية والطرق والقطاعات الخدمية الاخرى وبكلف اجمالية تزيد على 17 مليار دينار".
منوها الى ان ، نسب الانجاز في مشروع المجاري الذي يجري تنفيذه بكلفة 6 مليار و 500 مليون دينار بلغت اكثر من 60% من مراحل العمل.
وتوقع محافظ ذي قار انجاز المشاريع المذكورة خلال الاشهر القليلة القادمة لتقدم خدماتها الى المواطنين في ناحية اور .
وتقدر الكلفة الاجمالية لانشاء بناية مديرية بلدية ناحية اور بـ 650 مليون دينار ضمن خطة تنمية الاقاليم 2013 ، حيث تم تشييد البناية على مساحة 800 متر مربع وتتكون البناية التي جرى تصميمها بشكل هندسي يحاكي زقورة اور الاثرية من طابق واحد ، يشتمل على 22 غرفة وجناح اداري ومجموعة صحية فضلا عن ساحة ملحقة لوقوف السيارات .
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار