الناصري يفاتح وزارة التربية للتعجيل بمباشرة المحاضرين بدوام المدارس

 
 اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد عن مفاتحة وزارة التربية حول التعجيل باصدار الموافقات الرسمية الخاصة بمباشرة المحاضرين بالدوام لسد الشواغر في مدارس المحافظة ، مبينا ان ادارة المحافظة ومجلس المحافظة تصدوا للمسؤولية في معالجة مشكلة الشواغر من خلال فتح باب التقديم امام الخريجين للعمل كمحاضرين بالمجان .
واوضح الناصري ان " مدارس محافظة ذي قار لازالت  تواجه عجزا حادا في الملاكات التدريسية في الدراستين الابتدائية والثانوية وفي جميع الاختصاصات وهي بحاجة الى سد الشواغر الحاصلة في تلك المدارس".
مشيرا الى ان ادارة المحافظة ومجلس المحافظة تصدوا للمسؤولية في معالجة مشكلة الشواغر من خلال فتح باب التقديم امام الخريجين للعمل كمحاضرين بالمجان لسد الشواغر في مدارس المحافظة وسد العجز بالملاكات التدريسية ولاسيما في الاقضية والنواحي".
مبينا ان " المحافظة وجهت مديرية التربية باستكمال اجراءات تنسيب المحاضرين الى المدارس التي تعاني من الشواغر وفاتحت كذلك وزارة التربية بصدد التعجيل بمنح الموافقات الرسمية الخاصة بمباشرتهم بالتدريس في المدارس المذكورة ".
ودعا محافظ ذي قار وزارة التربية الى التسريع باصدار الموافقات الرسمية بمباشرة المحاضرين في المدارس المنسبين لها .
وكان مجلس محافظة ذي قار اعلن يوم الثلاثاء 16 كانون الاول 2014 عن المباشرة بعملية فرز واختيار 1800 محاضر من اصل ثلاثة الاف خريج متقدمين للعمل كمحاضرين بالمجان.
 
 
يذكر ان مجلس محافظة ذي قار قد قرر نهاية شهر تشرين الثاني الماضي فتح باب التقديم امام الخريجين الراغبين بالعمل كمحاضرين بالمجان في مدارس المحافظة لسد الشواغر في المناطق النائية.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار