الناصري يعلن غرس 400 الف شتلة من اشجار الاكاسيا والكاربس والنخيل

مكتب اعلام محافظ ذي قار 
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن غرس 400 الف شتلة من اشجار الاكاسيا والكاربس والنخيل ضمن مشروع ( زراعة مليون شتلة ) الذي بوشر بتنفيذه في عموم محافظة ذي قار مطلع اب 2013 ، واكد خلال مشاركته بأعمال المؤتمر الزراعي الاول لتطوير الحدائق والمتنزهات تواصل العمل بالمشروع الذي يدخل ضمن خطة المحافظة لتحسين الواقع البيئي ومواجهة العواصف الغبارية التي تتعرض لها المحافظة.
واوضح الناصري في كلمته خلال المؤتمر الذي نظمته مديرية بلديات ذي قار على قاعة غرفة تجارة الناصرية ان " عقد المؤتمر الزراعي الاول لتطوير الحدائق والمتنزهات يجسد مدى حرص الدوائر البلدية والزراعية والمؤسسات العلمية والمجتمعية على تطوير الواقع البيئي والخدمي ".
مشيرا الى ان " توسيع رقعة المساحات الخضراء وحماية وتحسين الواقع البيئي ووقف التصحر الذي يهدد مدن محافظة ذي قار بعواصفه الغبارية مهمة اساسية لا تقتصر على الدوائر البلدية فقط وانما تستدعي مشاركة مجتمعية وحكومية واسعة".
واضاف الناصري ان مواجهة العواصف الغبارية الناجمة عن المتغيرات المناخية تتطلب المزيد من العمل المتواصل لانجاز مشروع المليون شتلة الذي تبنته المحافظة منذ نحو عامين واسفر حتى الان عن زراعة 400 الف شتلة متنوعة من اشجار الاكاسيا والكاربس والكالبتوس والنخيل والسدر والنباتات الموسمية التي غرستها اقسام وشعب الحدائق في انحاء مختلفة من الوحدات الادارية التابعة للمحافظة".
واضاف ان " زراعة شتلة واحدة او اكثر امام كل دار وغرس محيط الدوائر بالاشجار وتسيجها بحزام من الخضرة والزهور من شانه ان يسهم في صنع مدينة جميلة تتنعم ببيئة سليمة".
واكد محافظ ذي قار حاجة المحافظة لانشاء حزام اخضر حول محيط المحافظة ولاسيما في المناطق الحدودية المتاخمة للصحراء ليشكل مصدات طبيعية توقف زحف التصحر وتعمل على تثبيت الكثبان الرملية وتحد من الاضرار الناجمة عن التلوث البيئي .
وكان محافظ ذي قار قد شارك باعمال المؤتمر الزراعي الاول لتطوير الحدائق والمتنزهات الذي حضره رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ذي قار رجاح العبودي وعدد من المسؤولين المحليين ورؤساء الدوائر في المحافظة .
وكانت مدير بلديات ذي قار قد عقدت المؤتمر الزراعي الاول لتطوير الحدائق والمتنزهات بالتعاون مع دائرة الزراعة وجامعة ذي قار وغرفة تجارة الناصرية .