الناصري يعلن عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء لتامين متطلبات منظومة الكهرباء في موسم الصيف

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي حول تامين متطلبات منظومة الكهرباء في محافظة ذي قار خلال موسم الصيف، مؤكدا خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات الكهرباء حاجة محافظة ذي قار الى استثناءات خاصة من الوزارة لتجاوز ازمة الكهرباء في المرحلة المقبلة .
 واوضح الناصري خلال الاجتماع الذي عقد عصر امس الخميس في المبنى القديم لمحافظة ذي قار وحضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء دوائر التوزيع والنقل وانتاج الطاقة الكهربائية ان " غرفة عمليات الطاقة في المحافظة اتفقت على لقاء مستعجل مع وزير الكهرباء لتامين المتطلبات الفنية التي تحتاجها منظومة الكهرباء خلال موسم الصيف".
مبينا ان " محافظة ذي قار بحاجة الى استثناءات خاصة وصلاحيات اوسع لدوائر الكهرباء من قبل الوزارة لتتمكن من تجاوز ازمة الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين خلال المرحلة المقبلة".
واشار محافظ ذي قار الى مشكلة شحة المياه الناجمة عن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي قائلا ان " غرفة عمليات الطاقة بحثت ايضا تداعيات مشكلة انقطاع الكهرباء عن مشاريع الماء والتي تسببت خلال الفترة الماضية بشحة في عدد من الاحياء السكنية، مؤكدا اتخاذ اجراءات عاجلة لتامين استمرار التيار الكهربائي المغذي لمشاريع الماء من خلال توفير حصة وقودية اضافية للمولدات الموقعية.  
واضاف الناصري  كما تدارس المشاركون في اجتماع غرفة عمليات الطاقة  الية تجهيز المنتجات النفطية والتخصيصات المالية المخصصة للمحافظة وقد تم رفع توصيات بهذا الصدد لتكون ضمن سياق وإجراءات العمل في المجال المذكور.
واكد محافظ ذي قار تواصل اعمال غرفة عمليات الطاقة خلال الاسابيع المقبلة لمتابعة اخر التطورات في قطاع الكهرباء وتامين متطلباته بما يخفف من اعباء المواطنين خلال موسم الصيف .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد اجرى يوم الاثنين( 19 كانون الثاني 2015 ) مباحثات موسعة مع وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي حول اجراءات توسيع الصلاحيات لدوائر الكهرباء العاملة في المحافظة  واستحداث مديرية عامة في ذي قار بدلا من الارتباط بالمديرية العامة لكهرباء المنطقة الجنوبية، وذلك خلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة بغداد .