الناصري يعلن عن خطة امنية لعيد الفطر يشارك فيها 20 الف عنصر امني

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار  
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين عن اعداد خطة امنية متكاملة بمناسبة عيد الفطر المبارك، واكد مشاركة 20 الف عنصر امني لتامين الحماية في الاماكن الحيوية والحدائق ومدن الالعاب والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلين بالعيد.
واوضح الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " اللجنة الامنية العليا اعدت خطة امنية واسعة واتخذت الاجراءات المطلوبة لتامين الحماية الكاملة للاماكن الحيوية والحدائق ومدن الالعاب والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلين بعيد الفطر ".
 لافتا الى ان الخطة الامنية يشارك فيها 20 الف عنصر امني من مختلف الاجهزة والتشكيلات الامنية العاملة في المحافظة.
منوها الى ان اللجنة الامنية اخذت بعين الاعتبار اخر التطورات الامنية عند اعداد الخطة الخاصة بعيد الفطر .
واضاف الناصري ان " الخطة متكاملة وتم التوجيه بتامين كامل متطلبات نجاحها حيث سيتم نشر القوات الامنية وعناصر الاستخبارات والدوريات الالية والراجلة على القواطع والطرق والاماكن الحيوية ، ونحن حريصون على ان تمر الخطة من دون أي خرق امني".
وعيد الفطر أول أعياد المسلمين ويأتي بعد صيام شهر رمضان ويكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل، ويبدا عيد الفطر في اول يوم من أيام شهر شوال ويتواصل على مدى ثلاثة ايام . ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.
وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.