الناصري يعلن عن خطة امنية بذكرى استشهاد الامام الكاظم ( ع )بمشاركة 20 الف عنصر امني

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد عن اعداد خطة امنية متكاملة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم ( ع )، واكد مشاركة 20 الف عنصر امني لتامين الحماية للمشاركين باحياء طقوس المناسبة الدينية في محافظة ذي قار. 
واوضح الناصري ان "اللجنة الامنية العليا في المحافظة اتخذت الاجراءات المطلوبة لتامين الحماية الكاملة للمشاركين باحياء طقوس الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الكاظم ( ع ) من خلال تبني خطة امنية يشارك فيها 20 الف عنصر امني من مختلف الاجهزة والتشكيلات الامنية العاملة في المحافظة.
واضاف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " الخطة متكاملة وتم التوجيه بتامين كامل متطلبات نجاحها حيث سيتم توزيع القوات الامنية على القواطع والطرق والاماكن الحيوية ، ونحن حريصون على ان تمر الخطة من دون أي خرق امني ".
وتابع الناصري ان" مناسبة استشهاد الامام الكاظم ( ع ) مناسبة دينية مهمة لدى اهالي محافظة ذي قار وتشهد اقامة طقوس دينية مختلفة وبأماكن متفرقة من المحافظة وهذا ما يتطلب اجراءات امنية احترازية لتامين الحماية الكاملة للمشاركين باداء تلك الطقوس.
لافتا الى ان الخطة الامنية ستكون مدعومة من المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع الامنية والاجهزة الامنية الساندة لها.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية  تعاون المواكب الحسينية والمواطنين واصحاب المركبات في انجاح الخطة الامنية والاسهام في تخفيف الاعباء عن القوات الامنية.
 
ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم سابع أئمة الشيعة والذي توفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف خلال العام الحالي في الـ14 من شهر ايار 2015.