الناصري يعلن عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة مطالب ذوي المهن الصحية ، ويؤكد ان تلكؤ وزارة الصحة في نقل الصلاحيات حال دون معالجتها

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء ان تلكؤ وزارة الصحة في نقل الصلاحيات حال دون معالجة القضايا المطلبية التي سبق وان طرحها المتظاهرون من ذوي المهن الصحية ، مبينا خلال لقاءه بممثلي المتظاهرين ان الحكومة المحلية استجابت لمطالب ذوي المهن الصحية التي تدخل ضمن مهام عملها وقررت تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة مطالبهم .
واوضح الناصري ان " ذوي المهن الصحية سبق وان طرحوا جملة من القضايا المطلبية المشروعة التي تتعلق بحقوقهم وتحسين اوضاع عملهم وقد استجابت ادارة المحافظة لمطالبهم التي تدخل ضمن صلاحياتها ".
واضاف ان " ادارة المحافظة اتفقت مع نقابة ذوي المهن الصحية على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن ادارة المحافظة ومجلس المحافظة ونقابة ذوي المهن الصحية لمتابعة مطالب المتظاهرين مع المحافظة ووزارة الصحة لغرض الوصول الى حلول مناسبة".
مبينا ان " بعض المطالب التي طرحها المتظاهرون تتعلق بوزارة الصحة ".
واشار الناصري الى ان " تلكؤ الوزارات ومن بينها وزارة الصحة في نقل الصلاحيات فاقم من مشاكل العمل في دوائر المحافظة ".
مبينا ان وزارة الصحة لازالت متلكئة في نقل الصلاحيات التي نص عليها قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 وتعديلاته وهي لازالت تعمل بقناعة الهيمنة على الصلاحيات .  
مؤكدا عزم ادارة المحافظة على انتزاع الصلاحيات القانونية الممنوحة لها من الوزارات المتلكئة.  
وكان العشرات من ذوي المهن الصحية قد تظاهروا اليوم الثلاثاء امام مبنى محافظة ذي قار للمطالبة باعتماد سلم رواتب موحد ومنصف وعدم تاخير صرف رواتبهم واحتساب مخصصات الشهادة المغايرة للصنف والعنوان الوظيفي ورفع التسكين عن رواتبهم ومطالب اخرى.