الناصري يعلن رفع حظر التجوال الليلي

 
أعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ، اليوم الاثنين ، عن رفع حظر التجوال الليلي المفروض على المركبات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور جميع القيادات الامنية في المحافظة إن " اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار قررت اليوم رفع حظر التجوال الليلي المفروض على المركبات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء".
لافتا الى ان حظر التجوال كان مفروضا من الساعة الثانية عشرة ليلا وحتى الساعة الرابعة فجرا .
وبين الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار أن " رفع الحظر جاء بناء على الاستقرار الامني الذي تتمتع به المحافظة.
مشيرا الى ان اللجنة الامنية قررت في وقت سابق نشر المزيد من دوريات النجدة في عموم المحافظة وتعزيز إجراءاتها الامنية تحسبا لأي طارئ ".
واكد محافظ ذي قار ان تعزيز الوضع الامني من شانه ان يشجع المستثمرين ويسهم في تطوير قطاع الاستثمار في المحافظة .
وكانت مديرية شرطة محافظة ذي قار، أعلنت يوم الثلاثاء 6 حزيران 2014، إعادة العمل بإجراءات فرض حظر التجوال الليلي على المركبات والدراجات النارية وذلك على خلفية تفجير إرهابي استهدف مركز مدينة الناصرية .
وتشهد محافظة ذي قار (مركزها الناصرية 350 كم جنوب بغداد)، استقرارا امنيا ملحوظا إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.