الناصري يعلن استعداد المحافظة لاستقبال النازحين والوقوف معهم ويؤكد اتخاذ اجراءات احترازية للحيلولة دون تسلل الارهابيين

 
 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين استعداد المحافظة لاستقبال النازحين من المحافظات الساخنة والوقوف معهم في محنتهم ، مبينا خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا اتخاذ كافة الاجراءات احترازية للحيلولة دون تسلل عناصر من المجاميع الارهابية مع النازحين.
واوضح الناصري ان " اجتماع اللجنة الامنية العليا في المحافظة بحث جملة من القضايا الامنية المتعلقة بتعزيز الاستقرار الامني في المحافظة ، كما تطرق الى الاجراءات المعتمدة في التعامل مع النازحين القادمين من المحافظات الساخنة ".
واضاف ان " محافظة ذي قار شهدت توافد اعداد محدودة من النازحين خلال الايام القليلة الماضية ونتوقع ان نستقبل اعداد اخرى مع تصاعد العمليات القتالية في المحافظات المذكورة ".
واردف الناصري ان " محافظة ذي قار على استعداد كامل لاستقبال النازحين واسكانهم والوقوف معهم في محنتهم .
واكد محافظ ذي قار تواصل الاجراءات الامنية في تدقيق معلومات الوافدين الى المحافظة من خلال السيطرات الخارجية لتجنب الخروق الامنية المحتملة ولاسيما مع وجود سجن الناصرية المركزي المستهدف من المجاميع الارهابية .
مؤكدا اهمية الاجراءات الامنية في السيطرات الخارجية لحماية ارواح وممتلكات المواطنين في المحافظة .    
وتابع محافظ ذي قار ان الوضع الامني الحالي مطمئن في المحافظة والقوات الامنية فاعلة بصورة عامة وذي قار هي الافضل امنا بين المحافظات العراقية ، وهذا ما يهيئ المناخ المناسب للبيئة الاستثمارية ويحفز الشركات الاستثمارية على العمل في المحافظة.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد تراس اجتماع اللجنة الامنية العليا  في المحافظة الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور القيادات الامنية والتشكيلات والاجهزة الداعمة.