الناصري يعلن اتفاق المشاركين في ( بلاتفورم السليمانية ) على عقد مؤتمر سنوي لبحث القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري يوم الاثنين ان ممثلي المحافظات العراقية المشاركين في ( بلاتفورم السليمانية ) اتفقوا على عقد مؤتمر سنوي في محافظة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية وتنسيق المواقف بين جميع المحافظات العراقية.
وقال محافظ ذي قار على هامش اجتماع عقده المشاركون في ( بلاتفورم السليمانية ) في ديوان محافظ السليمانية وحضره وكيل وزير الدولة للشؤون المحافظات في الحكومة الاتحادية الدكتور جمال الدين محمد ان " اعمال جلسة اليوم الثاني من ( بلاتفورم السليمانية ) تناولت جملة من القضايا الاقتصادية والاستثمارية في المحافظات العراقية وبحثت الافاق المستقبلية لتطورها ".
واضاف ان "  ممثلي المحافظات العراقية اتفقوا على تنظيم مؤتمر او ملتقى سنوي في شهر ايار من كل عام بمحافظة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية بحضور وفود رسمية رفيعة المستوى من  جميع المحافظات العراقية ".
مبينا ان " المؤتمر السنوي سيكرس اعماله لبحث القضايا التي تخص المحافظات ويعمل على تنسيق المواقف بصددها".
واكد الناصري دعم محافظة ذي قار لجميع التوجهات الهادفة لترسيخ العلاقات بين محافظات العراق ، ولاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب والافكار والرؤى التي تتعلق بحاضر ومستقبل ابناء المحافظات العراقية .
يذكر ان محافظ ذي قار تراس يوم السبت ( 6 حزيران 2015 ) وفدا رسميا للمشاركة باعمال ( بلاتفورم السليمانية ) الذي تنظمه الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وتشارك فيه جميع المحافظات العراقية.
وكان محافظ ذي قار قدم يوم الاحد 7 حزيران 2015 ورقة عمل حول توثيق التعاون المشترك بين المحافظات العراقية وتبادل الخبرات والتجارب الاقتصادية، واكد خلال مشاركته في ( بلاتفورم السليمانية ) الذي انطلقت اعماله في محافظة السليمانية وشاركت فيه جميع المحافظات العراقية على تمسك ذي قار بالسقف الزمني لنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية في منتصف اب المقبل.
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، افتتح يوم الاحد 7 حزيران 2015 ، اعمال مؤتمر (بلاتفورم السليمانية) الذي يستمر ليومين لبحث المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في العراق، في اول مؤتمر من نوعه في البلاد يحضره ممثلين عن جميع المحافظات.