الناصري يشكر وزير النفط ويهنئ مواطنيه بمناسبة تشكيل شركة نفط ذي قار

 
اعرب محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس عن  شكره وتقديره لوزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي لما بذله من مساعي حثيثة لتشكيل شركة نفط ذي قار ، وتقدم في الوقت ذاته بالتهنئة لمواطنيه في محافظة ذي قار لما تحقق من انجاز في مجال تاسيس منطلقات حقيقية لتطوير الصناعة النفطية في المحافظة .
وقال الناصري ان " وزير النفط عادل عبد المهدي وافق على تشكيل شركة نفط ذي قار وان عملية استخراج وانتاج النفط من حقول المحافظة باتت بايدي ابناء المحافظة وتحت اشرافهم المباشر بعد ان كانت هيئة حقول نفط ذي قار تتبع بادارتها لشركة  نفط البصرة".
واعرب محافظ ذي قار عن شكره وتقديره للمساعي والجهود الحثيثة التي بذلها وزير النفط في تحقيق حلم وطموح ابناء محافظة ذي قار بتاسيس شركة نفطية خاصة بالمحافظة.
واضاف الناصري " نزف اليوم البشرى لاهلنا في محافظة ذي قار ونهنئهم باستحصال موافقة وزارة النفط على تاسيس شركة نفط ذي قار".
لافتا الى ان تاسيس شركة نفط ذي قار من شانه ان يطور الانتاج النفطي في حقول المحافظة التي يقدر الاحتياطي النفطي فيها باكثر من 20 مليار برميل منها 7,5 مليار برميل في حقول الغراف.
وتوقع محافظ ذي قار ان يسهم تاسيس الشركة في انعاش اقتصاد المحافظة ويوفر المزيد من فرص العمل للعاطلين ولاسيما ان المحافظة تعاني من ارتفاع معدلات البطالة التي تقدر باكثر من 30% من القوى العاملة.
وكان محافظ ذي قار الذي يزور العاصمة بغداد حاليا قد اعلن اليوم الخميس عن استحصال موافقة وزارة النفط في الحكومة الاتحادية على تشكيل شركة نفط ذي قار، وبين  ان وزير النفط عادل عبد المهدي وافق على تشكيل شركة نفط ذي قار لتشرف على ادارة الحقول النفطية في المحافظة .
وكانت محافظة ذي قار، أعلنت يوم الأحد 29 كانون الاول 2013 ، بلوغها سقف الانتاج القانوني لتأسيس شركة نفط خاصة بعد تجاوز الانتاج 150 الف برميل يوميا ، ودعت وزارة النفط الى التسريع بإجراءات إعلان شركة نفط ذي قار.
 ويعود تاريخ انتاج النفط في ذي قار الى عام 2007 حيث تمت المباشرة بالمرحلة الأولى من تطوير حقل نفط الناصرية مطلع العام المذكور وبطاقة انتاجية اولية تقدر بـ 12 الف برميل يوميا.
مكتب اعلام محافظ ذي قار