الناصري يشارك في مهرجان احياء ذكرى انتفاضة "هور الغموكة"

 
 
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على ضرورة استلهام العبر والدروس التي سطرها ثوار الانتفاضات الشعبية في بناء البلاد وتحقيق حياة افضل للشعب العراقي ، وذلك خلال مشاركته في مهرجان احياء ذكرى انتفاضة "هور الغموكة" ، الذي اقيم عصر امس السبت على قاعة بهو بلدية الناصرية.
واوضح الناصري ان " هذه الفعاليات الاحتفالية تستذكر ثوار الانتفاضات الشعبية سواء الانتفاضة الشعبانية او انتفاضة الاهوار ، وهي انتفاضات تجسد مرحلة نضالية من تاريخ العراق المعاصر وقد اثمرت دماء الشهداء وتضحيات الثوار في التأسيس لعهد جديد من الديمقراطية".
واشاد محافظ ذي قار بالتضحيات التي قدمها جميع العراقيين ، مؤكدا على ضرورة استلهام العبر والدروس من التجارب النضالية في ترسيخ التجربة الديمقراطية وبناء البلاد وفق ما كان يتمناه الثوار الذين قدموا ارواحهم لتحقيق حياة افضل للشعب العراقي والارتقاء والنهوض بالبلاد.
وكان محافظ ذي قار قد شارك في مهرجان إحياء ذكرى انتفاضة "هور الغموكة" الذي نظمه الحزب الشيوعي العراقي على قاعة بهو بلدية الناصرية والمنتدى الثقافي في قضاء الدواية المتاخم لاهوار الغموكه ( 65 كم شمال الناصرية ).
 وكانت اعوام 1967-1968، شهدت انتفاضات فلاحية ونشاطات ثورية في أهوار الغموكة وعوينة والجبايش والحمار في محافظة (ذي قار) دفاعاً عن مصالح الفلاحون.
 
 مكتب اعلام محافظ ذي قار