الناصري يشارك في مؤتمر تنمية ذي قار الاول ويتعهد باعتماد توصيات المؤتمر في تحقيق الاصلاح الاداري والتنمية المستدامة التي ينشدها المجتمع

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تعهد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء باعتماد  توصيات مؤتمر تنمية ذي قار الاول في الخطط والبرامج المستقبلية التي تتبناها المحافظة في  مجال التنمية المستدامة والانتعاش الاقتصادي ، مؤكدا خلال مشاركته في المؤتمر الذي نظمته جامعة ذي قار على قاعة بهو بلدية الناصرية ، دعمه لجميع المؤتمرات والنشاطات والبرامج العلمية الهادفة لتجسير العلاقة بين الجامعات والمجتمع .
واوضح محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال المؤتمر الذي شارك فيه 130 بحثا علميا في مجالات التنمية الاقتصادية والبشرية ان " مؤتمر تنمية ذي قار الذي تنظمه جامعة ذي قار بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في المحافظة وبدعم من السلطتين التشريعية والتنفيذية تضمن 130 بحثا علميا ضمن  13 محورا تنمويا واقتصاديا تتعلق بالتنمية المستدامة ".
واضاف الناصري ان " بحوث المؤتمر تدخل ضمن اطار التوجهات العلمية الهادفة لصياغة واقتراح الافكار والمعالجات الرصينة التي تتصدى للتحديات الاقتصادية التي تواجه المؤسسات الحكومية والمجتمع".
لافتا الى ان " الازمة الاقتصادية الراهنة التي القت بظلالها على جميع الجوانب الحياتية والمفاصل الادارية والمالية في المحافظة تتطلب تفعيل المنهج العلمي في معالجتها ، لغرض تفادي تداعياتها على المجتمع ، وكذلك تتطلب تصحيح المسارات والخطط التي لم تثبت نجاحها في تحقيق البرامج التنموية في المرحلة المنصرمة".
واكد محافظة ذي قار دعمه لجميع المؤتمرات والنشاطات والبرامج العلمية الهادفة لتجسير العلاقة بين الجامعات والمجتمع ، وتعهد بالعمل على ان تكون توصيات ومقررات ( مؤتمر تنمية ذي قار الاول ) منطلقا لاستكمال مقومات الاصلاح الاداري وتحقيق التنمية المستدامة والانتعاش الاقتصادي في المحافظة".
واشار الناصري الى ان تحقيق التنمية المستدامة وارساء مقومات الانتعاش الاقتصادي تعتمد على المعرفة التي تستمد قوتها من العلم الذي يكتشف الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه الحياة ، ويبتكر الطرق المثلى لبلوغ الرخاء والنمو والازدهار ورفاهية الانسان ".
مؤكد امتلاك محافظة ذي قار ما يؤهلها لتكون الافضل من خلال استثمار ما تمتلكه من كفاءات وقدرات علمية وفنية وثروات طبيعية ومقومات فريدة في مجال السياحة الاثارية والدينية والترفيهية والفرص الاستثمارية المتميزة التي يمكن ان تشكل منطلقاً مستقبلياً متميزاً لتحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية ".
واشاد محافظ ذي قار بجهود جامعة ذي قار ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والسلطتين التشريعية والتنفيذية والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة لما بذلوه من جهدٍ في التحضير للمؤتمر وتامين مستلزمات نجاحه.
وشارك في اعمال المؤتمر الذي حضره عدد من البرلمانيين وكبار المسؤولين المحليين والقيادات الامنية باحثين من جامعتي  ذي قار وسومر ، وكلية مزايا الجامعة ، وكلية الامام الكاظم ( ع ) للعلوم الاسلامية ، وجامعة الامام الصادق ( ع ) ، والمعهد التقني في ذي قار ، والمعهد التقني في الشطرة.
وركز المؤتمر على جميع مجالات التنمية في محافظة ذي قار ضمن 13 محور هي ( الصناعة والطاقة ، الزراعة والمياه ، التربية والتعليم ،  القانوني ، والامن والنظام ، المحور الاجتماعي ، التجارة والاستثمار ، التخطيط ، البيئة والصحة ، الثقافة والفنون ، الارشاد والتوعية الدينية ، الامن والنظام ، السياحة والاثار ).