الناصري يشارك في فعاليات سفرة السبطين

  
 
اشاد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت باداء المواكب الحسينية والقوات الامنية والدوائر الصحية والخدمية في تقديم الخدمات للزائرين وتضييف زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) وذلك خلال جولته التفقدية للمواكب الحسينية على الطريق الرابط بين قضاء سوق الشيوخ ومركز مدينة الناصرية ومشاركته في فعاليات سفرة السبطين في ناحية الفضلية.
 
وقال الناصري ان " الاطمئنان على الزائرين وتامين الحماية لهم ومتابعة سير الخطة الامنية والطبية والخدمية من اولويات ادارة المحافظة".
مبينا ان " المؤسسات الحكومية تقدم خدماتها للزائرين بالتعاون مع المواكب الحسينية التي تشارك في خدمة الزائرين المتوجهين الى كربلاء المقدسة عبر محافظة ذي قار".
واكد الناصري على اهمية تكامل عمل الدوائر الامنية والصحية والخدمية في تقديم خدماتها لزوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) .
واشاد محافظ ذي قار بما تقدمه المواكب الحسينية واهالي محافظة ذي قار من خدمات للزائرين.
وكان محافظ ذي قار قد تفقد المواكب الحسينية المتوزعة على طريق سوق الشيوخ - ناصرية وشارك بفعاليات سفرة السبطين في ناحية الفضلية التي تضمنت طقوس لاحياء الشعائر الحسينية وخدمة زوار أربعينية الامام الحسين ( ع ) من خلال تقديم الطعام للزائرين والاسر المتعففة .
 وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني 2014 عن  انطلاق الخطة الامنية لزيارة الاربعين بمشاركة 20 الف عنصر امني من قوات الشرطة والتشكيلات الامنية الاخرى الساندة لها.
 
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الامام الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.
مكتب اعلام محافظ ذي قار