الناصري يشارك في المؤتمر الموسع لتفعيل التعديل الثاني لقانون المحافظات ، ويؤكد اهمية نقل الصلاحيات في تحسين الاداء الاداري وتامين الخدمات

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد ان نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية يمكن ان يسهم في تحسين الاداء الاداري وتامين الخدمات الاساسية للمواطنين ويعالج مشكلة المشاريع الوزارية المتلكئة ، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الموسع لتفعيل التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم الذي عقد في مجلس النواب بحضور رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات في 15 محافظة .
وقال الناصري على هامش المؤتمر الذي تراسه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان "  نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية يكتسب اهمية كبيرة في تيسير عمل الحكومات المحلية والمواطنين كونه يحد من الروتين الاداري ويختصر الوقت في المخاطبات الرسمية ويتيح للحكومة المحلية متابعة الشؤون المحلية وحسم قضاياها من دون الرجوع الى الوزارت الاتحادية ولاسيما في مجال المشاريع الوزارية الجاري تنفيذها في المحافظة ".
لافتا الى ان " محافظة ذي قار لا زالت تعاني من مشكلة المشاريع الوزارية المتلكئة والتي تقدر باكثر من 300 مشروعا وزاريا لا تمتلك المحافظة سلطة الاشراف عليها او متابعتها ".
وتوقع محافظ ذي قار ان يسهم استكمال نقل الصلاحيات في تحسين الاداء الاداري وتامين الخدمات الاساسية للمواطنين ومعالجة القضايا العالقة في اروقة الوزارات".
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري ورئيس مجلس المحافظة حميد نعيم الغزي قد شاركا في اعمال المؤتمر الموسع لتفعيل التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم الذي عقد اليوم الاحد برئاسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وحضره عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات في 15 محافظة غير منتظمة باقليم.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري كشف يوم امس السبت ( 1 اب 2015 )  عن اتفاق بين الحكومات المحلية في المحافظات غير المنتظمة باقليم ومجلس الوزراء على استكمال اجراءات نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية بصورة تدريجية ضمن سقف زمني محدد بثلاثة اشهر ، وذلك خلال الاجتماع التنسيقي لنقل الصلاحيات الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمجلس الوزراء وشاركت فيه 15محافظة ما عدا اقليم كردستان .