الناصري يشارك بالحفل التأبيني للشهيد الصدر ، ويؤكد حرص الحكومة المحلية على تحقيق العدالة الاجتماعية ونصرة المستضعفين

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء حرص الحكومة المحلية على تحقيق العدالة الاجتماعية ونصرة المستضعفين والوفاء للقيم الانسانية التي ضحى شهداء العراق بأنفسهم من اجل تحقيقها ، وذلك خلال مشاركته بالحفل التأبيني لاحياء ذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الذي نظمه مجلس محافظة ذي قار على قاعة هيئة الحج والعمرة.

وقال الناصري في كلمته خلال الحفل الذي حضره رئيس واعضاء مجلس المحافظة وممثلين عن الكتل والاحزاب السياسية وعدد من المسؤولين المحليين ورجال الدين وشيوخ العشائر ان " اية الله العظمى سماحة السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس سره الشريف) ونجليه (رضوان الله عليهم) ، اختطوا باستشهادهم نهجا قويما للجهاد ومقارعة الدكتاتورية والاستبداد ، وقدموا انفسهم قربانا في سبيل الاصلاح وترسيخ النهج الاسلامي وتحقيقه ليكون منارا تهتدي به جميع القوى الخيرة في سعيها لتحقيق الحرية والانعتاق وتجسيد العدالة الاجتماعية والقيم الانسانية النبيلة ".

واضاف ان " إحياء ذكرى استشهاد الصدر ونجليه ، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية على مجاميع داعش التكفيرية ، هو تعبير عن الوفاء للسيرة الجهادية التي اختطها السيد الشهيد الصدر في تثبيت أركان الإيمان والدفاع عن قيم العدالة والإنصاف التي بشر بمبادئها الدين الإسلامي الحنيف وارسى دعائمها الائمة الاطهار".

وتابع الناصري ان " اسرة ال الصدر التي رفدت الحوزة العلمية ودعمت الفكر الشيعي برموز دينية كبيرة على راسها السيد الشهيد محمد باقر الصدر والسيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر كانت ولازالت عنوانا للعطاء والتضحية من اجل اعلاء كلمة الحق وتحقيق العدالة الاجتماعية ونصرة المستضعفين".

واكد محافظ ذي قار التمسك بالمبادئ التي اختطها الشهيد الصدر بدمائه الزكية ، وجدد العهد بالمضي قدما في سبيل تحقيقها وتجسيدها على ارض الواقع لتكون نبراسا يهتدي به الجميع في اعلاء شان البلاد والعباد ومقارعة قوى الشر والظلام".

ومن جانبه قال رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي ان " الشهيد الصدر ضحى بنفسه وابناءه من اجل الحرية ومحاربة الظلم ومن اجل انصاف الفقراء والمظلومين ".

واضاف ان " استلهام العبر من السيرة الجهادية للشهيد الصدر تدعونا الى العمل على انصاف المظلومين واستعادة حقوقهم وتحقيق مطالبهم المشروعة ".

وشدد الغزي على اهمية الاستجابة لمطالب ابناء محافظة ذي قار من الخريجين والمتظاهرين الذين يطالبون بحقوقهم.

وكان مجلس محافظة ذي قار قد نظم حفل تأبيني لإحياء ذكرى استشهاد السيد الصدر ونجليه على قاعة هيئة الحج والعمرة .