الناصري يشارك باحتفالية كلية الطب، ويؤكد ان الاعتراف الدولي بالمؤسسات الأكاديمية يعزز التكامل بين المؤسسات العلمية والصحية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء ان الاعتراف الدولي بكلية طب جامعة ذي قار والمؤسسات الاكاديمية في المحافظة يعزز التكامل بين المؤسسات العلمية والصحية ويرفد المجتمع بالخبرات والكفاءات والقدرات المطلوبة .
واوضح محافظ ذي قار خلال مشاركته باحتفالية كلية الطب التي اقيمت على قاعة بهو بلدية الناصرية ان "  الاعتراف الدولي بكلية  طب جامعة ذي قار ضمن دليل التعليم الطبي الدولي وتسجيلها ضمن مؤسسة تطوير التعليم والابحاث الطبية الدولية ( faimer ) يعد اضافة نوعية تعزز من مكانة المؤسسات العلمية والجامعية في المحافظة ".
واضاف ان " اي تطور يحصل في المؤسسات الاكاديمية من شانه ان يعزز التكامل بين المؤسسات العلمية والصحية ويرفد المجتمع بالخبرات والكفاءات والقدرات المطلوبة للنهوض بالجوانب الحياتية والقطاعات الاساسية".
وبارك محافظ ذي قار لطلبة واساتذة كلية الطب جامعة ذي قار ما حققته من اعتراف دولي يمكن طلبتها وخريجيها من التواصل والعمل في المؤسسات الاكاديمية المرموقة .
ومن جانبه قال عميد كلية طب ذي قار الدكتور علي جرن ان " كلية طب ذي قار التي انشئت عام 2002 خرجت حتى الان 185 طبيبا فيما يبلغ عدد الطلبة الدارسين فيها حاليا اكثر من 450 طالب وطالبة".
لافتا الى ان  كلية طب جامعة ذي قار اصبحت بعد تسجيلها في مؤسسة تطوير التعليم والابحاث الطبية الدولية (faimer ) احدى كليات الطب المعترف بها عالميا والمدرجة ضمن التعليم الطبي العالمي .
وحضر الاحتفالية التي اقيمت على قاعة بهو البلدية محافظ ذي قار والنائب احمد طه الشيخ علي ورئيس جامعة ذي قار الدكتور رياض شنتة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وقائد الشرطة .