الناصري يستقبل وجبة جديدة من القطارات الحديثة

 

 
شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري باستقبال وجبة جديدة من القطارات الحديثة في محطة الناصرية ، واكد على اهمية تاهيل المحطات وخطوط السكة الحديدية لتتناسب مع خطة تحديث منظومة النقل التي تعتمدها الوزارة المعنية.
وقال الناصري خلال استقباله الفريق الهندسي المكلف بتسيير الرحلة التجريبية للقطار الصيني الذي وصل عصر امس الخميس الى محطة الناصرية انه " وصل اليوم قطار جديد الى محطة الناصرية ضمن صفقة القطارات التي تعاقدت عليها وزارة النقل ومن المؤمل وصول وجبات اخرى من القطارات الحديثة لتسهم في تطوير وتكامل منظومة النقل " .
واعرب محافظ ذي قار عن امله بتحقيق المزيد من النهوض والتطور في قطاع النقل ولاسيما في مجال نقل المسافرين عبر خطوط السكك الحديدية .
داعيا وزارة النقل الى تاهيل محطات القطار وتحديث خطوط السكك الحديدية بما يتناسب مع تحديث منظومة النقل التي باشرت بتنفيذها وزارة النقل مؤخرا.
كما دعا محافظ ذي قار الى تخصيص حصة اكبر من المقاعد في القطارات الحديثة للمسافرين من محافظة ذي قار .
وكان محافظ ذي قار ونائبه اباذر العمر وعدد من المسؤولين المحليين قد حضروا الى محطة الناصرية لاستقبال القطار الصيني اثناء مروره بمحافظة ذي قار.
وكانت وزارة النقل قد اعلنت مؤخرا عن وصول الدفعة الثانية من القطارات الجديدة الصينية المنشأ التي تعاقدت على تصنيعها الشركة العامة للسكك الحديد مع شركة المصنعة.
 
يذكر ان الدفعة الاولى من القطارات التي تعاقدت عليها وزارة النقل العراقية كانت قد وصلت الى البصرة في وقت لاحق وتضمنت قطارين متكاملين نوع (DMU) من أصل (12) اطقم قطار تبلغ سرعة الواحد منها 160 كم/ساعة .
 
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار