الناصري يستقبل نقابة المهن الصحية ويتعهد بمفاتحة الجامعة لاكمال دراستهم المسائية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
استقبل محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس بمكتبه في ديوان المحافظة وفدا يمثل الهيئة الادارية لنقابة المهن الصحية في ذي قار ، وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بعمل ومطالب الملاكات الصحية والتمريضية العاملة  في المؤسسات الصحية في المحافظة .
وقال الناصري خلال لقاءه رئيس واعضاء الهيئة الادارية في نقابة المهن الصحية ان " نقابة المهن الصحية من النقابات العريقة والكبيرة في العراق كونها تضم شريحة كبيرة من الملاكات الصحية والتمريضية العاملة في المؤسسات الصحية".
واضاف ان " وفد النقابة عرض جملة من المطالب المتعلقة برغبة الملاكات الصحية والتمريضية باكمال الدراسة ضمن الدوام المسائي في المعهد التقني وكلية التمريض وجامعة ذي قار وكذلك تخصيص اراضي سكنية لهم وقضايا اخرى تخص معوقات عملهم في المؤسسات الصحية ".
وتعهد محافظ ذي قار بالعمل على تحقيق المطالب المطروحة ،مؤكدا على اهمية رعاية الشريحة المذكورة لما تقدمه من خدمات للمواطنين .
لافتا الى ان " تطوير وتاهيل قدرات الملاكات الصحية والتمريضية من شانه ان يغني المحافظة عن التعاقد مع الكوادر الصحية الاجنبية ويسهم بسد حاجة القطاع الصحي من الكوادر والملاكات المذكورة.    
واضاف الناصري ان "ادارة المحافظة مهتمة كذلك بتامين السكن الملائم للعاملين في المؤسسات الصحية وقد سبق وان خاطبت مديرية بلديات ذي قار حول توفير مساحات  مناسبة لتوزيعها على الشرائح المشمولة بتوزيع الاراضي السكنية ".
ومن جانبه قال نقيب المهن الصحية في ذي قار محمد محسن عليوي ان " اللقاء مع السيد محافظ ذي قار كان لعرض جملة من الطلبات الخاصة بذوي المهن الصحية والتمريضية في المحافظة منها طلب تخصيص قطع اراضي لنقابة المهن الصحية لتوزيعها على المنتسبين اسوة بباقي المحافظات وتخصيص مقر للنقابة".
واضاف عليوي " كما تم طرح طلب اخر حول مخاطبة المحافظة لكلية التمريض والمعهد التقني وجامعة ذي قار لفتح الدراسات المسائية امام الملاكات الصحية والتمريضية لغرض اكمال دراستهم ليسهموا في تطوير الواقع الصحي في المحافظة ".
وتابع نقيب المهن الصحية كما بينا للسيد المحافظ ما تتعرض له الملاكات الصحية والطبية من تجاوزات واساءات واكدنا على ضرورة الحد منها .
 
لافتا الى ان السيد المحافظ تجاوب مع تلك المطالب وتعاطى معها بايجابية ووعد بتلبيتها ومتابعتها مع الجهات المعنية .