الناصري يستقبل لجنة وزارة النقل ويؤكد ان الاشهر القليلة القادمة ستشهد هبوط اول طائرة في مطار الناصرية المدني

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
توقع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء ان تشهد الاشهر القليلة القادمة هبوط اول طائرة في مطار الناصرية المدني ، مؤكدا خلال استقباله  اللجنة المكلفة بمتابعة سير العمل في مطار الناصرية ان وزارتي النقل والدفاع وادارة المحافظة حريصة على التسريع بوتيرة العمل وتشغيل المطار بالسرعة الممكنة.
واوضح الناصري خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل في مطار الناصرية المدني التي رافقه فيها اعضاء اللجنة المكلفة من وزارة النقل بمتابعة مراحل العمل في المطار وعدد من المسؤولين في قاعدة الامام علي ( ع ) ان " الاشهر القليلة القادمة ستشهد تشغيل مطار الناصرية المدني وهبوط اول طائرة مدنية في المطار المذكور " .
واضاف ان " تعاون وزارتي النقل والدفاع وادارة المحافظة من شانه ان يعجل بسير العمل وانجاز المطار وتشغيلة بالسرعة الممكنة".
لافتا الى ان وزير النقل حريص على متابعة مشروع المطار والتسريع بوتيرة العمل وهو ما يحفز جميع الاطراف على العمل المشترك لانجاز مراحل العمل في المطار ضمن السقف الزمني المحدد لها ".
منوها الى ان انجاز مشروع المطار وتشغيلة يعتبر انجازا لوزارة النقل والدفاع وادارة المحافظة لما يشكله من اهمية اقتصادية ، مبينا ان تشغيل المطار يعزز قدرات المحافظة ويوفر لها منفذا جويا ويرفدها بالمزيد من الموارد المالية والاقتصادية ويسهم بتشغيل الايدي العاملة .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أعلن، يوم الثلاثاء الـ 16 ايلول 2014 أن مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ ، مشيرا الى تشكيل فرق عمل للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.
يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية ( 350 كم جنوب بغداد ) قد أعلنت فى الـ(الخامس من مارس 2012) عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.
وكان مجلس الأمن الوطني العراقي، وافق يوم الاثنين 6 نيسان 2015، على تحويل عمل المطارات في جميع أنحاء العراق الى التشغيل المشترك، وفيما أكدت وزارة النقل أنها ستبدأ بتهيئة ثلاثة مدارج عسكرية لاستقبال الرحلات المدنية، بيّنت أن هذه المشاريع ستكون عبر الاستثمار حصراً.