الناصري يستقبل قائد عمليات الرافدين وعدد من القيادات الامنية ويبحث معهم الاستعدادات الامنية للمرحلة المقبلة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 استقبل محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس بمكتبه في ديوان المحافظة قائد عمليات الرافدينالفريق الركن جميل الشمري وعدد من القيادات الامنية وبحث معه الاستعدادات الامنية ومتطلبات الملف الامني في المرحلة المقبلة.
وقال الناصري خلال استقباله قائد عمليات الرافدين وقائد شرطة ذي قار وعدد من كبار الضباط العاملين في الاجهزة الامنية والقوات المسلحة ان " محافظة ذي قار من المحافظات الامنة والحمد الله وقد تمكنا بجهود القوات الامنية وتعاون المواطنين من السيطرة على الخروقات الامنية التي كانت تحصل في السابق".
وشدد محافظ ذي قار على مواصلة التعاون مع قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري الذي تسلم مهام منصبه مؤخرا خلفا للفريق الركن مزهر العزاوي ، مؤكدا ان التعاون والتنسيق العالي بين القوات الامنية وتكاتف جهود جميع التشكيلات والاجهزة الامنية ضمن قاطع عمليات المحافظة حقق نتائج جيدة في ادارة الملف الامني خلال الفترة الماضية .
واشار محافظ ذي قار الى ان المفصل الامني يرتبط ويؤثر على جميع المفاصل الحياتية الاخرى ولاسيما في قطاعات الاعمار والاستثمار وتامين الحماية للشركات النفطية التي تعمل بالمحافظة.
 منوها الى ان محافظة ذي قار وان كانت تتمتع باستقرار امني جيد الا ان وجود سجن الناصرية يتطلب اجراءات امنية استثنائية من القوات الامنية وهذا ما تم التركيز عليه خلال الحديث مع قائد عمليات الرافدين .
واشاد الناصري بقدرات وخبرة قائد عمليات الرافدين التي صقلتها الاحداث والمواجهات مع المجاميع الارهابية يوم كان يشغل منصب مدير شرطة ديالى .
ومن جانبه قال قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري انه " شرف لنا ان نعمل ونتعاون مع محافظ ذي قار في تحقيق وتعزيز الامن والاستقرار في المحافظة التي قدمت الكثير من الدعم للقوات الامنية والقوات المسلحة عبر تشكيلات الحشد الشعبي والافواج القتالية التي شاركت في المواجهة ضد تنظيمات داعش الارهابية".
واشار الشمري الى انه بحث مع محافظ ذي قار الجوانب الامنية التي تخص المحافظة ، مبينا ان "الوضع الامني مطمئن وهناك توجهات لتعزيزه بصورة اكبر بالتعاون مع ادارة المحافظة والقيادات والتشكيلات الامنية فضلا عن القطعات العسكرية المتواجده في المحافظة التي قوامها لواء من الجيش".
وكان الفريق الركن جميل الشمري تسلم ، يوم الثلاثاء 12 ايار 2015 ، مهام منصبه كقائد لعمليات الرافدين خلفا للفريق الركن مزهر العزاوي.
ويشمل قاطع عمليات قيادة الرافدين كل من محافظات الناصرية والكوت وميسان والمثنى وتمتد مسؤولياته الأمنية من الحدود الإيرانية حتى الحدود السعودية.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة العراقية الدكتور حيدر العبادي قد اصدر في الثامن من نيسان الماضي أمرا بنقل الشمري من منصب قائد شرطة ديالى ليتولى قيادة عمليات الرافدين ، في حين نقل قائد العمليات السابق الفريق الركن مزهر العزاوي الى دائرة الميرة.