الناصري يستثني مكتبه من عطلة يوم الخميس ، ويتابع المتطلبات الخدمية والامنية الخاصة بشعائر استشهاد الامام الكاظم ( ع )

 
 
 
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
قرر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس استثناء مكتبه من عطلة يوم الخميس والتفرغ لمتابعة وتلبية المتطلبات الخدمية والامنية الخاصة بالشعائر الدينية التي تقام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم ( ع ).
وقال محافظ ذي قار خلال متابعته الاجراءات الامنية والخدمية واستقباله لمدير شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي بديوان المحافظة انه " تقرر استثناء مكتب محافظ ذي قار من عطلة اليوم الخميس التي اقرها مجلس المحافظة  واعتبار هذا اليوم يوم دوام كامل لغرض متابعة وتلبية المتطلبات الخدمية والامنية الخاصة بالشعائر الدينية التي تقام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم ( ع ).
 واضاف الناصري ان " هذا الأجراء جاء لمتابعة عمل الدوائر الامنية والخدمية المعنية والتواصل معها في معالجة ما قد يحصل من مستجدات وتطورات .
وشدد محافظ ذي قار على " اهمية تامين الحماية الكاملة للمواكب والتجمعات الدينية والاشخاص الذين يؤدون الشعائر والطقوس الدينية بالمناسبة المذكورة .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أعلن يوم الأحد  10 ايار 2015 ، عن وضع خطة أمنية لحماية المشاركين بشعائر احياء ذكرى وفاة الإمام الكاظم (ع) والمواكب المنتشرة في المحافظة، وفيما اكد مشاركة 20 ألف عنصر أمني في الخطة، شدد على ضرورة تعاون المواكب الحسينية والمواطنين وأصحاب المركبات في إنجاح الخطة الأمنية.
ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم سابع أئمة الشيعة والذي استشهد في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي تصادف خلال العام الحالي في الـ14  من شهر آيار 2015.
والإمام الكاظم، هو موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب، ولد بـ(الابواء) وهو موضع بين مكة والمدينة في السابع من صفر سنة 128 هجرية واستمرت إمامته 35 عاماً بعد أبيه الإمام جعفر الصادق، واستشهد في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب سنة 183 هجرية وعمره 55 عاماً وقد قضى من عمره 15 عاماً في
سجون العباسيين ودفن في مقبرة قريش في بغداد والتي سميت بعد ذلك بالكاظمية.