الناصري يدعو لاستحداث مؤسسة حكومية لرعاية الايتام واسر الشهداء في ذي قار ويوزع كسوة العيد على ايتام مبرة ناحية المنار

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار  
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري مساء امس السبت الى استحداث مؤسسة حكومية لرعاية الايتام واسر الشهداء في ذي قار  وذلك خلال جولته التفقدية في مناطق الاهوار وتوزيع كسوة العيد على اطفال مبرة الايتام في ناحية المنار ( 65 كم شرق الناصرية )  .
واوضح الناصري ان " شهر رمضان وذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب ( ع ) مناسبة طيبة للتواصل مع جميع الشرائح الاجتماعية وتقديم رعاية اكبر للايتام ومساعدة للاخرين ".
واضاف ان" رعاية الايتام هي جزء من الوفاء لدماء الشهداء الذين قدموا ارواحهم لتحقيق الامن والاستقرار الذي ننعم به اليوم ".
واردف الناصري ان "ادارة المحافظة حريصة على تفقد الايتام والتعايش مع معاناتهم والوقوف على مشاكلهم والعمل على دمجهم ضمن المجتمع وتنمية قدراتهم ومواهبهم ".
ودعا محافظ ذي قار الى انشاء مؤسسة خاصة لرعاية الايتام واسر الشهداء ترعاها الدولة ، مؤكدا على ضرورة تقديم كامل الرعاية للأيتام واسر الشهداء كونهم في حاجة ماسة لهذه الرعاية.
 وكان محافظ ذي قار قد قام بجولة تفقدية الى مناطق الاهوار زار خلالها مبرة ايتام المنار وتناول طعام الافطار مع ايتام المبرة بحضور مدير ناحية المنار.
 
كما زار عددا من عشائر الاهوار والتقى مشايخ عشائر ال حطيط والعمايرة والسادة الخرسان وعائلة الشهيد ابو الهيل في ناحية الفهود.