الناصري يحمل وزارة الكهرباء مسؤولية تفاقم السخط الشعبي الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
حمل محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين وزارة الكهرباء مسؤولية تفاقم الغضب الشعبي الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي ، وفيما اكد ان ارتباط كهرباء ذي قار بالمديرية العامة لكهرباء الجنوب تسبب بتأخير اعمال الصيانة وفاقم من معاناة المواطنين ، اشار الى استحصال موافقة وزير الكهرباء بمنح ادارة المحافظة صلاحيات اوسع بتوجيه وادارة دوائر الكهرباء بصورة مباشرة.
واوضح الناصري ان " ما يحصل من سخط شعبي من جراء انقطاع الكهرباء تتحمل وزارة الكهرباء مسؤوليته بصورة مباشرة ، وقد سبق وان حذرنا من ذلك في وقت سابق وطالبنا الوزارة برفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية ومنح دوائر الكهرباء بالمحافظة صلاحيات اوسع لتتمكن من معالجة الاعطال وتاهيل الشبكة الكهربائية ".
مبينا ان " التباطؤ في الاجراءات الادارية وتبعية مديرية توزيع كهرباء ذي قار اداريا الى المديرية العامة لكهرباء الجنوب في البصرة يتسبب ببطيء في الاجراءات الادارية المتعلقة بمعالجة الاعطال التي تتطلب سرعة المعالجة للتخفيف من معاناة المواطنين".
واضاف محافظ ذي قار " كنا على اتصال مستمر مع وزارة الكهرباء سواء مع السيد الوزير او وكلائه للتسريع بالإجراءات الادارية وتوسيع صلاحيات دوائر الكهرباء في المحافظة لتلافي الروتين الاداري وبطيء الاجراءات".
لافتا الى ان الاتصال الاخير مع وزير الكهرباء الذي جرى عقب تظاهرات الكهرباء التي حصلت يوم امس الاحد اسفر عن منح ادارة المحافظة صلاحيات اوسع لادارة دوائر الكهرباء بالمحافظة.
واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة ستعمل على التخفيف ما امكن من معاناة المواطنين الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي من خلال اتخاذ اجراءات استثنائية سريعة لتلافي الاعطال والخلل الحاصل في المنظومة الكهربائية.
وكان محافظ ذي قار قد اجرى يوم الاثنين ( 19 كانون الثاني 2015 ) مباحثات موسعة مع وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي حول اجراءات توسيع الصلاحيات لدوائر الكهرباء العاملة في المحافظة  واستحداث مديرية عامة في ذي قار بدلا من الارتباط بالمديرية العامة لكهرباء المنطقة الجنوبية، وذلك خلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة بغداد .