الناصري يحذر من توقف مشروع المستشفى التركي والمشاريع الوزارية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
حذر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد من توقف المشاريع الوزارية الجاري تنفيذها في المحافظة ولاسيما مشروع المستشفى التركي ، واكد حاجة المحافظة الى خدماتها.
وقال الناصري ان " المشاريع الوزارية تواجه مشكلة التلكؤ في عملية التنفيذ وهذا ما يتسبب بارباك البرامج والخطط التي تعتمدها المحافظة في تقديم الخدمات لمواطنيها ".
واضاف ان " مشاريع الجسور ومشروع المستشفى التركي التي تنفذها الوزارات لازالت متلكئة رغم تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع المستشفى المذكورة تجاوزت 86 بالمئة من مراحل العمل ".
واستطرد الناصري ان " محافظة ذي قار بحاجة ماسة لخدمات المستشفى التركي لأهميته في معالجة مشكلة العجز السريري التي تعاني منها المحافظة ".
لافتا الى ان توقف مشروع المستشفى سيتسبب باندثاره وعدم تحقيق الفائدة المرجوة من انشاءه.
ودعا محافظ ذي قار وزارة الصحة الى استكمال العمل في المستشفى المذكور ليقدم خدماته لسكان المحافظة.
ويضم المستشفى التركي الذي يجري انشاءه على مساحة 30 دونم 490 سريرا وفق النظام الفندقي المتطور والمتمثل بغرف لرقود المرضى تكون بواقع سريرين او سرير واحد في كل غرفة ويشتمل المستشفى على أقسام طبية مختلفة منها قسم العلاج الذري لمرضى السرطان وقسم الكلية الصناعية وقسم الجهاز الهضمي والباطني وقسم الامراض القلبية وقسم الأسنان واقسام اخرى كما يشتمل على  14 صالة عمليات وصالتين للقسطرة .
وكانت شركة يونيفيرسال اجارسن قد باشرت عام 2009 بتنفيذ مشروع لانشاء مستشفى عام في الناصرية في الموقع القديم للمستشفى العسكري.
 
وتواجه محافظة ذي قار ( 350 كم جنوب بغداد ) والتي تضم نحو مليوني نسمة عجزا حادا في حجم الغطاء السريري حيث لا يتوفر سوى 1500 سرير من اصل 6000 سرير تحتاجها محافظة ذي قار فعليا .