الناصري يتفقد مركز تدريب المتطوعين معلنا افتتاح العشرات منها لتطوير قدرات الحشد الشعبي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري المباشرة بافتتاح عشرات مراكز التدريب على السلاح والفنون القتالية في مركز محافظة ذي قار والاقضية والنواحي لتدريب المتطوعين ضمن تشكيلات الحشد الشعبي وتطوير قدراتهم القتالية .
واوضح الناصري خلال زيارته مركز تدريب المتطوعين في منتدى سومر الرياضي مع قائد شرطة ذي قار وعدد من قادةالاجهزة الامنيةمساء امس الاثنين ولقاءه المتطوعين في تشكيلات الحشد الشعبي ان " ادارة المحافظة باشرت بفتح عشرات مراكز تدريب المتطوعين في مركز مدينة الناصرية والاقضية والنواحي وذلك استجابة لنداء المرجعية الخاص بتعبئة المواطنين وتدريبهم على السلاح والفنون القتالية".
مبينا " تمت تهيئة مراكز وساحات للتدريب في عموم محافظة ذي قار امام الراغبين بالتطوع ضمن تشكيلات الحشد الشعبي من ابناء محافظة ذي قار".
واضاف ان تعبئة وتدريب المواطنين تدخل ضمن مشاركة المحافظة واستعدادها للدفاع عن العراق والتصدي للهجمة الارهابية التي تهدد امن واستقرار المواطنين.
لافتا الى ان الالاف المتطوعين من ابناء المحافظة ابدوا رغبتهم بالتدريب واكدوا استعدادهم لمشاركة اخوانهم المقاتلين في ساحات القتال ومواجهة قوى الارهاب.
واضاف ان" ابناء ذي قار يجددون استعدادهم لمواجهة مجاميع داعش التكفيرية وتلبية نداء الوطن ووقوفهم درعا حصينا لحماية امن الوطن والمواطنين".
منوها الى ان ساحة التدريب في منتدى سومر الرياضي واحدة من عدة مراكز تدريب افتتحتها المحافظة مؤخرا لتدريب المواطنين على السلاح خلال شهر رمضان.
واشار محافظ ذي قار الى ان قيادة عمليات الرافدين ومديرية الشرطة والكلية العسكرية ومراكز التدريب والهلال الاحمر هيئت مدربين مختصين لتطوير القدرات القتالية لدى المتطوعين .
واكد محافظ ذي قار حرص المتطوعين وادارة المحافظة على تلبية نداء المرجعية والمشاركة في الدفاع عن الوطن.
يذكر ان مراكز التدريب في محافظة ذي قار دربت 48 الف متطوع في الحشد الشعبي خلال المرحلة الماضية.
وكان الآلاف من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (360 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية.