الناصري يتفقد عدد من مجمعات الاسكان الاستثمارية ويتعهد بتامين كامل الحماية للمستثمرين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تعهد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء بتامين كامل الحماية للمستثمرين الاجانب واكد حرص ادارة المحافظة على تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الاستثمارية لمعالجة المعوقات التي تواجه عملها ، وذلك خلال زيارته التفقدية الى مجمعات الاسكان الاستثمارية في منطقة المصطفاوية ولقاءه مع ادارة شركة SEGاللبنانية وعدد من شيوخ العشائر في المنطقة المذكورة.
وقال الناصري خلال زيارته لموقع عمل الشركات الاستثمارية التي رافقه فيها قائد شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي ومدير هيئة استثمار ذي قار لؤي الخير الله ان " الشركات الاستثمارية هي شريك في عملية الاعمار والبناء في المحافظة والاهتمام بها وان انجاح عملها يبعث برسالة تطمين لجميع الشركات الاستثمارية العاملة حاليا في المحافظة او الشركات التي تروم العمل فيها في المستقبل".
واضاف ان "العمل والتنسيق المشترك بين ادارة المحافظة والشركات الاستثمارية سيسهم بمعالجة جميع المشاكل" .
وتابع محافظ ذي قار ان " زيارتنا الى موقع عمل الشركات الاستثمارية جاء للاطلاع على سير العمل ومعالجة المعوقات التي تعترض بعض المفاصل في عملها وقد تم وضع الحلول التي ترضي الشركات الاستثمارية وتؤمن المناخ والبيئة الاستثمارية المناسبة لعملها" .
لافتا الى ان التداخل العشائري في بعض مفاصل عمل المشاريع موجود لكن على الجميع ان يدركوا ان عمل الشركات الاستثمارية هو للمصلحة العامة كونه يدعم الاقتصاد الوطني .
واضاف "هناك بعض المعوقات التي تتطلب الوقوف امامها ومعالجتها ".
واكد محافظ ذي قار ان الشركات الاستثمارية بحماية مضمونة من الحكومة المحلية والقوات الامنية وفقا للقانون ونحن حريصون على استكمال مراحل العمل بمشاريعها عبر التعاون المشترك بين الجانبين.
مبينا ان قطاع الاستثمار هو من القطاعات الداعمة لاقتصاد المحافظة ولاسيما في ظل الازمة المالية التي يمر بها البلد وهو ما يتطلب الدعم الكامل من الحكومة المحلية في المحافظة .
وكان محافظ ذي قار قد التقى مع ادارة شركة SEG اللبنانية وعدد من شيوخ ووجهاء منطقة المصطفاوية وبحث معهم سبل التعاون بين الشركات الاستثمارية وعشائر المنطقة المذكورة .
وتشهد منطقة المصطفاوية ( 15 كم غرب الناصرية ) تنفيذ 10 مشاريع استثمارية للاسكان تضم نحو 10 الاف وحدة سكنية يجري تنفيذها من قبل شركات لبنانية وكويتية وسويدية وتركية ومستثمرين من اقليم كردستان فضلا عن مستثمرين محليين .