الناصري يتفقد المواكب الحسينية في سوق الشيوخ

 
تفقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ليلة امس الاحد المواكب الحسينية في قضاء سوق الشيوخ ( 30 كم جنوب الناصرية ) وتابع في جولتة الليلية التي قام بها للقضاء المذكور استعدادات المواكب الحسينية لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين ( ع ) في العاشر من محرم الحرام وسير الخطة الامنية في السيطرات ونقاط التفتيش في الطرق الخارجية والمناطق الحيوية.
وشارك محافظ ذي قار خلال جولته التفقدية التي رافقه فيها نائب محافظ ذي قار اباذر العمر باستعراض المواكب الحسينية في شارع لطفي وسط القضاء المذكور ، فيما تفقد عددا من المواكب من بينها موكب قائد عسكر الحسين ( ع ) وموكب شهيد الجمعة وموكب الصم والبكم ومواكب الاحياء والمناطق السكنية وغيرها من المواكب.
وقال محافظ ذي قار خلال متابعته سير الخطة الامنية الجاري تطبيقها خلال شهر محرم الحرام ان " الخطة الامنية التي انطلقت منذ مطلع شهر محرم لتامين الحماية للمواكب والشعائر الحسينية لازالت تسير وفق ما مرسوم لها ويجري تقييمها ميدانيا من خلال المتابعة اليومية لانتشار القوات الامنية وعمل السيطرات ونقاط التفتيش".
مبينا ان " العمل بالخطة الامنية المعتمدة سيتواصل حتى الخامس عشر من محرم الحرام".
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان تجري الطقوس الدينية والشعائر الحسينية من دون أي خرق امني .
مشيرا الى استنفار القوات الامنية لتامين الحماية للمواكب الحسينية والمشاركين باحياء الشعائر الحسينية .
وكان محافظ ذي قار قد تفقد خلال الايام القليلة الماضية عشرات المواكب الحسينية في مركز مدينة الناصرية واقضية الشطرة والرفاعي والنصر وناحية البطحاء ، واطلع خلال جولاته التفقدية على استعدادات المواكب لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين ( ع ) في العاشر من محرم الحرام ، كما شارك في استعراض المواكب الحسينية الذي نظمته هيئات المواكب بمناسبة ذكرى استشهاد الامام العباس ( ع ) في السابع من محرم الحرام.
 وكانت محافظة ذي قار، اعلنت يوم الاربعاء 22 تشرين الاول 2014 ، عن وضع خطة امنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها اكثر من 15 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، وبينت ان الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء طقوس عاشوراء.
وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة والعالم الاسلامي ، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.   
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار