الناصري يتفقد المواكب الحسينية على طريق البطحاء

 
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري استنفار القوات الامنية والتشكيلات الساندة لها والدوائر الخدمية والصحية لخدمة زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) وتامين الحماية لهم ، وذلك خلال جولته التفقدية للمواكب الحسينية على الطريق الرابط بين مركز مدينة الناصرية وناحية البطحاء .
وقال الناصري خلال لقاءه اصحاب المواكب الحسينية والزائرين عصر يوم الاثنين ان " محافظة ذي قار استنفرت كافة القوات الامنية والتشكيلات والاجهزة الساندة لها لغرض تامين الحماية الكاملة لزوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) المتوجهين صوب العتبات المقدسة في محافظة كربلاء ".
واضاف كما استنفرنا الدوائر الخدمية والمؤسسات الصحية لتقدم الخدمات اللازمة  للزائرين وبالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية.
واكد الناصري التزام المحافظة بتوظيف جميع الامكانيات لخدمة الزائرين واصحاب المواكب وتقديم الدعم الكامل لهم .
مشيرا الى ان محافظة ذي قار شهدت خلال الايام القليلة الماضية مرور مئات الالاف من الزائرين القادمين من المحافظات المجاورة ودول الجوار للمشاركة في زيارة الاربعين.
واشاد محافظ ذي قار بالتنسيق بين الدوائر الحكومية وهيئة المواكب الحسينية قائلا  ان " تعاون جميع الدوائر الخدمية مع اصحاب المواكب الحسينية كان في غاية الالتزام في تقديم الخدمات للزائرين من جميع المحافظات المجاورة وكذلك الزائرين من المحافظة.
 
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار