الناصري يتراس مؤتمر للقيادات الامنية بذي قار

 
اكد  محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين استكمال التدابير الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام والمباشرة بتنفيذ مفردات الخطة الامنية الخاصة به، وذلك خلال ترؤسه المؤتمر الامني الموسع للقيادات الامنية في المحافظة .
وقال محافظ ذي قار مخاطبا القيادات الامنية ان" الخروقات الامنية مستمرة بدءً من بغداد ووصولا الى البصرة لكن بجهودكم وجهود القوات الامنية وتفعيل عمل السيطرات تمكنا من الحفاظ على استقرار المحافظة وتامين الحماية للمواطنين وممتلكاتهم".
واكد الناصري استكمال كافة التدابير الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام ولاسيما ما يتعلق بالمتطلبات الامنية الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية وحماية المواكب الحسينية ".
معلنا في الوقت ذاته عن مباشرة القوات الامنية بتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بعاشوراء واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المواكب الحسينية والمشاركين باحياء الشعائر الحسينية .
 وكان محافظة ذي قار اعلن يوم الأربعاء الماضي 22 تشرين الاول 2014، عن وضع خطة أمنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها أكثر من 15 ألف عنصر أمني من مختلف التشكيلات، وفيما أكد إن الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة  بإحياء طقوس عاشوراء . اشار الى أن الخطة أخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسة وحجم المشاركين في إحياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يضمن انسيابية حركة جميع المواكب.
وكان محافظ ذي قار قد ترأس المؤتمر الامني الموسع للقيادات الامنية الذي عقد في مديرية شرطة ذي قار بحضور قائد عمليات الرافدين ومدير الشرطة وقادة الاجهزة والتشكيلات الامنية العاملة في المحافظة .
 
وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار