الناصري يتراس اجتماعا للتعجيل بتخصيص وتوزيع الاراضي السكنية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تراس محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء اجتماعا للدوائر المعنية بتخصيص وتوزيع الاراضي السكنية واتخذ خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة الاجراءات الادارية اللازمة للتعجيل بعملية توزيعالاراضي للمواطنين.
واوضح الناصري ان " الاجتماع مع مدراء دوائر البلديات وبلدية الناصرية والتسجيل العقاري وعقارات الدولة ركز على حسم نقل ملكية الاراضي وتحويلها من ذمة وزارة المالية الى دوائر البلدية لغرض المباشرة بتوزيعها على الشرائح المستفيدة ".
مبينا ان الاجتماع اسفر عن اتفاق بين الدوائر المعنية على حسم ملف نقل ملكية الاراضي وفق قانون (  80 لسنة 1970) وهذه القانون كفيل بحل جميع الاشكالات الخاصة بتوسيع التصميم الاساسي للوحدات الادارية ولاسيما في الاقضية والنواحي وهو ما يسهم بمعالجة المعوقات والتعجيل بعملية توزيع الاراضي للمواطنين.
مبينا ان "عملية التوسيع العمراني الاخيرة شملت جميع الوحدات الادارية في المحافظة فضلا عن مركز الناصرية".
وتوقع محافظ ذي قار ان تجري عملية توزيع قطع الاراضي السكنية خلال الاسابيع القليلة المقبلة ولجميع الشرائح الاجتماعية المشمولة بالتوزيع ولاسيما اسر شهداء الحشد الشعبي وشهداء القوات الامنية والقوات المسلحة .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري تفقد يوم الاحد الماضي سير العمل في الاقسام الادارية والفنية في مديرية بلدية الناصرية والتقي بعدد من المراجعين ، واكد تخصيص مساحات كبيرة من الاراضي السكنية لتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع.